الوطن

برّي تلقّى اتصالاً من رئيس الجمهورية وعرض الأوضاع مع زوّاره

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان، حيث جرى البحث في الأوضاع العامّة وشؤون متصلة بوزارة الشباب والرياضة.

وبعد اللقاء قالت أوهانيان «على الرغم من الأجواء التي نعيشها مع انسداد أفق الحوار بين الاقطاب السياسيين، كنّا وما زلنا نؤمن بأن الحوار وقبول الآخر والجلوس معه على طاولة واحدة هي الوسيلة الفضلى لنا لبناء مستقبل صحيح في لبنان، ودائماً كان دولة الرئيس نبيه برّي رائداً في الدعوة إلى الحوار وقيادته واعتبارها الوسيلة الأنجح».

أضافت «ومن هنا عرضت على دولة الرئيس بصفته رئيس البرلمان ومرجعية وطنية رغبة وزارة الشباب تنظيم وإقامة برلمان للشباب يشارك فيه شباب من كل الاتجاهات السياسية والمجتمع المدني للتحاور بديمقراطية في مكان واحد حول مواضيع مهمّة. وأبدى دولة الرئيس ترحيبه بالفكرة وتجاوب معها وهي ستكون موضع تحضير وصياغة وتنفيذ في وقت يحدّد لاحقاً».

كما بحث رئيس المجلس مع رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان في آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامّة، في حضور الوزير السابق صالح الغريب والنائب علي حسن خليل. وغادر أرسلان عين التينة من دون الإدلاء بتصريح.

واستقبل الرئيس برّي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا.

على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الأضحى، تلقّى برّي اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هنّأه فيه بحلول العيد.

كما تلقى الرئيس برّي اتصالات مماثلة من رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب والرؤساء: سعد الحريري، نجيب ميقاتي، تمّام سلام، فؤاد السنيورة.

وللغاية نفسها، تلقّى رئيس المجلس برقيات مهنّئة من رؤساء جمهورية عرب ورؤساء مجالس نيابية وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى