الوطن

عكر التقت الرئيس القبرصي ومسؤولين

أجرت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر محادثات مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، تم في خلالها البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات التاريخية المميزة بين البلدين، إضافة الى كيفية مساعدة لبنان في ظل الأزمة الراهنة. وقد أبدى الرئيس القبرصي، بحسب بيان لمكتب عكر، «استعداد بلاده الدائم لدعم ومساعدة لبنان والوقوف إلى جانبه».

والتقت الوزيرة عكر وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس وتم البحث في مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بشأن التعاون في قطاع النفط والغاز.

وأقام الوزير القبرصي مأدبة غداء على شرف الوزيرة عكر والوفد المرافق.

وعرضت عكر مع رئيسة البرلمان القبرصي أنيتا ديمتريو الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية وسبل توطيدها، إضافة الى مشروع قانون يتعلق بتعليم اللغة العربية في الجامعات القبرصية.

كما بحثت مع وزير الدفاع القبرصي شارلمبوس بيتريدس

 «الأوضاع الأمنية في لبنان والمنطقة، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، لا سيما العسكرية منها». كما تطرق البحث إلى «أوضاع الجيش اللبناني والتعاون في مجال تأمين قطع غيار لطائرات الغازيل». وتم البحث أيضاً في «موضوع تمويل وتشييد مركز البحث والإنقاذ في لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى