الوطن

إصابات كورونا مستمرة بالارتفاع وتخوّف من موجات جديدة

واصل عدّاد كورونا ارتفاعه، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي، عن تسجيل 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة. بدوره، أعلن التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، عن وجود 4 حالات حرجة من دون تسجيل أي وفيات. وجاء في التقرير أن عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 350 فحصاً وعدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 22. وعدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 4 وعدد حالات شفاء المرضى الموجودين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1. ومجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1211 حالة. وعدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركّزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0. وعدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 4. و حالات وفاة: 0.

وأشار وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، إلى أن «جائحة كورونا كانت صعبة على جميع اللبنانيين، لكن بالإرادة الصلبة والعزيمة والصبر والحكمة بالتعاطي ودخول البلديات على خط الجائحة، استطعنا أن نقدّم رعاية صحية متقدّمة، ما خفّف الضغط على النظام الاستشفائي والمؤسسات الاستشفائية ونجحنا، لكنّ المعركة بمواجهة الوباء مستمرة ومن نجح في أحلك الظروف وأصعبها في مواجهة وباء كورونا باستطاعته أن يتجاوز أزمة الدواء وهذه الأزمة مفتعلة ووزارة الصحة ليست طرفاً فيها».

ورأى الوزير السابق محمد جواد خليفة، أن «تخفيف الإجراءات الوقائية بالإضافة إلى سرعة انتشار الفيروس ستزيد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا»، معبّراً عن «تخوّفه من موجات جديدة».

وأشار إلى أن «أعداد الاستشفاء والوفيات ما تزال قليلة عالمياً وفي لبنان يعود ذلك إلى نسبة التلقيح المرتفعة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى