الوطن

دياب ولحّود شكرا للعراق تسريع اتفاق الفيول

تواصل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، لشكره على تسريع إنجاز وتوقيع اتفاق حصول لبنان على مليون طن من الفيول.

وأكد دياب أن “اللبنانيين لن ينسوا الأخ والصديق الذي وقف بجانبهم وقت الضيق”. من جهته، أعرب الكاظمي عن تقديره واحترامه لدياب ومحبته الكبيرة للشعب اللبناني، مؤكداً وقوفه بجانب لبنان في ظروفه الصعبة.

بدوره، شكر النائب السابق إميل لحّود في بيان، لـ “العراق، شعباً ودولة، وخصوصاً رئيس حكومتها مصطفى الكاظمي، خطوته التاريخية بتأمين مليون طنّ من النفط للبنان، من دون المسّ بالاحتياطي المالي، ما من شأنه أن ينتشل البلد من العتمة”.

وهنأ لحّود المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم “بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات تُبرز اسمه كرجل دولة، في زمن يكثر فيه رجال المصالح والحصص. في زمن التفتيش عن رئيس حكومة إنقاذية للبنان، كنّا نأمل أن نعثر على شبيه للواء إبراهيم الذي أعطى الكثير للبنان على عكس بعض السياسيين الذين يفتشون عن مكتسبات فقط”.

ولفت إلى أن “الأهمّ في المساعدة العراقية أنها ليست مشروطة بتلزيم مرفأ ولا بتدخّل في الحق بالمقاومة، ولا بحصة حكومية، في حين تضع دول أخرى شروطاً لمساعدة لبنان ويواصل بعض السياسيين اللبنانيين سياسة المطالبة بالحصص، بينما البلد ينهار والشعب يجوع والعتمة تسود”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى