الوطن

بزّي: الأزمات تحتّم على كل الأفرقاء تقديم الإيجابيات وعدم رفع السقوف

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزّي، أن «الأزمات تحتّم على كل الأفرقاء تقديم الإيجابيات في سبيل فك الحبال المتعدّدة التي تكاد تخنق اللبنانيين».

وقال خلال لقاءاته “نحن ذاهبون إلى الاستشارات النيابية الاثنين بهذه الإيجابية والمسؤولية، آملين أن تفضي إلى تكليف، وثم إلى تأليف بعيداً من رفع السقوف وزيادة الآلام والمعاناة، بالإضافة إلى الجهود الصادقة التي يبذلها الرئيس نبيه برّي للمساعدة كعادته في عملية الإنقاذ”.

ونوّه بـ”كل أشكال الدعم التي تقدم على المستوى العربي والدولي، وآخرها منح العراق لبنان مليون طن من زيت الوقود. وهذا يبرهن أن غيرة الاشقاء والأصدقاء أكثر رحمة ومحبّة من بعض المارقين من تجار الهيكل والاحتكار واللصوص”.

وسأل عمّا “إذا ما اطلعت الأجهزة المختصة في الدولة اللبنانية على التقرير الدوري الصادر عن مرصد الأزمة التابع للجامعة الأميركية في بيروت بأن كلفة الغذاء بالحدّ الأدنى لأسرة لبنانية مؤلّفة من 5 أفراد تتطلب 3,5 ملايين ليرة شهرياً، وأن أسعار السلع الأساسية ارتفعت جنونياً بأكثر من 50 % في أقل من شهر، وأن معدلات التضخّم الخطيرة ترتد سلباً على حياة اللبنانيين وسط تخبّط في السياسات والممارسات وتصفية الحسابات”.

 وأكد “انحياز الحركة إلى الناس”، معتبراً أن “تشكيل الحكومة يبقى الممرّ الالزامي للإنقاذ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى