رياضة

ثالث أيام طوكيو.. تألق أمريكي في الذهب وإنهاء للهيمنة الصينية في تنس الطاولة

دخلت الولايات المتحدة بقوة منافسات اليوم الثالث من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو، من خلال حصد العديد من الميداليات الذهبية لتتقدم إلى المركز الثاني في جدول الميداليات، في الوقت الذي شهدت فيه منافسات أمس الإثنين سقوط عربي في الرياضات الجماعية وتألق في الألعاب الفردية.

ففي منافسات كرة اليد رجال وضمن لقاءات المجموعة الثانية، خسرت مصر أمام الدنمــارك (32- 27)، وتغلبت البرتغال بصعوبة على البحرين (26- 25)، بينما تفوقت السويد على اليابان (28- 26).

وفي المجموعة الأولى، تغلبت فرنسا على البرازيل (34- 29) وسقطت النرويج أمام إسبانيا (28- 27)، بينما تفوقت ألمانيا على الأرجنتين (33- 25).

وفي منافسات كرة السلة للرجال، استهلت إسبانيا مشوارها بالفوز على اليابان (88- 77)، في الوقت الذي تغلبت فيه سلوفينيا على الأرجنتين (118- 100).

أما في منافسات السيدات، فتغلبت إسبانيا على كوريا الجنوبية (73- 69)، وتفوقت صربيا على كندا (72- 68).

وفي منافسات الكرة الطائرة رجال، خسرت تونس أمام فرنســا (3-0)، وتغلبت البرازيل بصعوبة على الأرجنتين (3-2)، كما سقطت إيطاليا أمام بولندا (3-0).

وعلى صعيد التتويجات، فقد توجت الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية لسباق السباحة 4×100 متر تتابع حر للرجال، وتواصلت التتويجات الأمريكية من خلال فوز أمبير إنغليش بذهبية منافسات رماية الأطباق (سكيت) لفئة السيدات، حاصدة 56 نقطة محققة بذلك رقماً قياسياً أولمبياً.

كما أحرز الأمريكي فنسنت هانكوك الميدالية الذهبية في الرماية عن فئة أطباق الاسكيت.

وحصدت بريطانيا الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس المتزامن من منصة ثابتة على ارتفاع 10 أمتار للرجال.

ودخلت سلوفينيا سباق الذهبيات بتتويج بنجامين سافسيك بذهبية سباق قوارب الكانوي المتعرج في فردي الرجال.

وواصلت كوريا الجنوبية نجاحاتها بحصد ذهبية منافسات القوس والسهم لفرق الرجال، وهي ثالث ميدالية ذهبية على التوالي لكوريا في تلك المنافسات بالأولمبياد.

وفي منافسات الجودو توجت نورا جياكوفا القادمة من كوسوفو بذهبية وزن أقل من 57 كلغ للسيدات، وفي منافسات الرجال أحرز الياباني شوهي أونو ذهبية أقل من 73 كلغ، وهي ثاني ميدالية ذهببية أولمبية يحصدها بعد أن نال الذهبية في دورة ريو 2016.

وتوجت الروسية صوفيا بوزدنياكوفا بذهبية فردي السيدات في مسابقة السيف، وفاز تشيونج كا لونج من هونج كونج، بذهبية فردي سلاح الشيش للرجال في منافسات المبارزة.

كما فازت اللجنة الأولمبية الروسية بأول ذهبية لها، في مسابقة الجمباز، بعد تفوقها في منافسات فرق الرجال، وتوج الروسي ماكسيم خرامتكوف بذهبية وزن 80 كلغ في التايكوندو.

وحققت الكرواتية ماتيا يليتش ذهبية وزن 67 كلغ للسيدات في منافسات التايكوندو، ونجحت اليابان في كسر الاحتكار الصيني، بالتتويج بذهبية الزوجي المختلط لتنس الطاولة، وهذه هي المرة الأولى منذ أولمبياد أثينا 2004 التي تخفق فيها الصين في حصد ذهبية الزوجي المختلط لتنس الطاولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى