الوطن

نعمة يطلب تخفيض الأسعار بأقصى سرعة مستوردو المواد الغذائية: حرصاء على تلبية طلبه

طلب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه من المستوردين وأصحاب المؤسسات التجارية، خفض الأسعار بأقصى سرعة وبشكل ملحوظ قبل صباح اليوم كحدّ أقصى، وذلك مع الانخفاض الكبير بسعر الصرف وتحسّساً مع المواطنين، مؤكداً أن «استمرارهم في التلاعب بالأسعار أو الغشّ سيعرّضهم إلى أقصى العقوبات وصولاً إلى الطلب من القضاء إقفالهم».

كذلك أكد في بيان أن «فِرَق مديرية حماية المستهلك ستواصل جولاتها الرقابية استناداً إلى القوانين المرعية الإجراء لحماية المستهلك، والوزارة التي تتفهم الارتفاع بأسعار بعض السلع في حال ارتفاع سعر الصرف، إلاّ أنها تحذّر من تمادي بعض أصحاب المؤسسات التجارية في عدم خفض الأسعار مع انخفاض سعر الصرف، وهو أمر غير مقبول لا أخلاقياً ولا مهنياً في ظلّ الظروف الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون».

وليس بعيداً، داهم مراقبو وزارة الاقتصاد عدداً من مستودعات مستوردي المواد الغذائية، مطالبين بإعادة النظر في الأسعار بعد تراجع سعر صرف الدولار.

وأصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً، أكدت فيه أنها «تلقّت بإيجابية مطلقة كلام الوزير نعمة خصوصاً أن النقابة باشرت منذ الصباح الباكر، بجولة اتصالات مع المستوردين للتشاور معهم والتفاهم كما يحصل كل مرّة، على الخطوات التالية لإعادة النظر بأسعار المواد الغذائية في ضوء ما هو حاصل فعلياً على مستوى تقلّبات سعر صرف الدولار في السوق السوداء».

وأكدت أنها «حريصة جداً على التعامل بمسؤولية وبشفافية مطلقة مع هذا الموضوع الحسّاس الذي يمسّ معيشة كل مواطن لبناني»، معلنةً أنها ستبقى على تشاور مع الأعضاء كافة ومراقبة سعر صرف الدولار لمعرفة الانخفاض الحقيقي الذي سيسجله في السوق الموازية لاتخاذ على أساسه الخطوات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى