الوطن

كريدية: لا ضمانات بعدم انقطاع الإنترنت

كشف مدير عام هيئة «أوجيرو» عماد كريدية أن «فاتورة الاتصالات والإنترنت قد ترفع لتصبح على سعر الـ3900 ليرة للدولار بدل الـ1500 ما سيُضاعف الفاتورة تقريباً»، معلناً أن هذا ما يُحكى به حالياً، موضحاً أن «هذا الأمر لا تقرره هيئة أوجيرو إنما مجلس الوزراء،» معتبراً أن «قطاع الاتصالات لا يستطيع أن يستمر على الـ1507».

و كشف في تصريح أن «هيئة أوجيرو التي كان هامش الربح فيها لا ينخفض عن الـ65% سنوياً، تواجه اليوم الخسارة ويقارب العجز فيها حالياً الـ 500 مليار ليرة». وأضاف «تأمين حاجات القطاع لا ترتبط فقط بهيئة أوجيرو إنما بواقع الكهرباء والطاقة وقطع الغيار وغيرها. ففي اليوم الذي يتوقف تأمين المازوت تتوقف مولدات أوجيرو ونكون وصلنا لقعر البئر».

وكشف كريدية أنه طُلب منه وضع سياسة تقنين للإنترنت وأنه رفض هذا الأمر، مشيراً إلى أن «في بعض الأحيان تحصل عمليات تقنين قسرية ولكننا ضد اعتماد مبدأ سياسة التقنين».

وتحدث عن زيادة كبيرة في سرقة كابلات الاتصالات إن كان من تحت الأرض أو على الأعمدة، مشيراً إلى أن كلفة هذه الكابلات هي بالعملة الأجنبية غير المتوافرة، لافتاً إلى أن ما «بقي في المستودعات يكفي 3 أو 4 أشهر ليس أكثر»، وقال «إن 60% تقريباً من موازنة التشغيل والصيانة المطلوبة وقيمتها 51 مليون دولار، تتطلب دولاراً أميركياً أو عملة أجنبية أي نحو 35 مليون دولار نحتاجها بالـ»فريش» دولار وبالتالي الفجوة كبيرة بين الـ1507 وسعر دولار السوق، وهذه مشكلة كبيرة».

وأكد أن لا ضمانات بعدم انقطاع الإنترنت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى