الوطن

متفرقات

ـ استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، وزير الدولة الألماني ونائب وزير الخارجية ميغيل برغر يرافقه السفير الألماني في لبنان أندرياس كندل والسكرتير الأول للشؤون السياسية في السفارة مارتن ليزر، في حضور رئيس فرع الشراكة الأوروبية في وزارة الخارجية يوسف جبر، وجرى البحث في الأوضاع الراهنة في لبنان، بالإضافة إلى المساعدات التي تقدمها ألمانيا والمشاريع الإنمائية التي تقوم بتمويلها في لبنان.

ـ اتصل الوزير السابق وديع الخازن بالرئيس نجيب ميقاتي مهنئاً إياه بتكليفه تشكيل الحكومة العتيدة، متمنياً عليه «التعاون مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والنجاح في مهامه».

ـ حدّد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة سعر ربطة الخبز وفقاً لما يلي: في الفرن إلى المستهلك: ربطة حجم كبير على ألاّ يقل وزنها عن 915 غراماً بسعر 3750 ل.ل. كحد أقصى. ربطة حجم وسط على ألاّ يقل وزنها عن 351 غراماً بسعر 2250 ل.ل. كحد أقصى. في المتجر إلى المستهلك: ربطة حجم كبير على ألاّ يقل وزنها عن 915 غراماً بسعر 4000 ل.ل. كحد أقصى. ربطة حجم وسط على ألاّ يقل وزنها عن 351 غراماً بسعر 2500 ل.ل. كحد أقصى».

ـ أعلنت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي»، في بيان أنها «تواصل جهودها لمكافحة التهريب إذ نفّذ جهاز المكافحة التابع لها عمليات دهم في مناطق البوشرية والكرنتينا وصربا والشياح والمعمورة في الضاحية الجنوبية. وضبطت فرق الجهاز كميات كبيرة تُقدّر بمئات الكيلوغرامات من التنباك المعسّل المزور والتنباك العجمي المهرّب، فصادرتها وسطرت محاضر بالمخالفين وأودعتهم القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى