رياضة

إعصار ديوكوفيتش مستمرّ في طوكيو واتحاد التنس الدوليّ يستجيب لرغبة اللاعبين

خسر لاعب التنس الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، أمس الأربعاء، أمام المرشح الأول للظفر بذهبية طوكيو 2020 للتنس (فردي رجال)، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بنتيجة 3-6 و1-6 في الدور الثالث.

وبخسارة دافيدوفيتش، سيكون بابلو كارينيو ممثل إسبانيا الوحيد في أولمبياد طوكيو 2020.

وهيمن ديوكوفيش، المصنف الأول عالمياً، على معظم مجريات المباراة، خاصة المجموعة الثانية التي كسر فيها إرسال الإسباني دافيدوفيتش، المصنف 34 على العالم، ثلاث مرات ليحسم المباراة بسهولة لصالحه.

وأُقيمت مباراة الجولة الثالثة في ملعب أرياك للتنس، وبلغت الحرارة 31 درجة مئوية، مع نسبة رطوبة وصلت إلى 62%.

وسيواجه ديوكوفيتش الياباني كي نيشيكوري، في الدور ربع النهائي، بينما يلاقي الفرنسي جيريمي شاردي الألماني ألكسندر زفيريف، على الجانب الآخر من الدور نفسه. وسيلعب الإسباني بابلو كارينيو، المصنف السادس عالمياً، مع الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، بينما سيلتقي الروسي كارين خاشانوف بالفرنسي أوجو هومبرت.

من جهة ثانية، استجاب الاتحاد الدولي للتنس لمناشدات اللاعبين، الذين طالبوا بتأخير انطلاق المباريات في أولمبياد طوكيو، لتبدأ في الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي ابتداء من اليوم، الخميس، نظراً لمعاناتهم من الحرارة والرطوبة المرتفعة اليوم.

وانتقد دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، الأحوال الجوية أمس الأربعاء، حيث أبلغ اللاعب الروسي الحكم بأنه يرغب في استكمال المباراة، لكنه يريد معرفة من سيتحمل المسؤولية في حال وفاته. وقال الاتحاد الدولي للتنس، في بيان «من أجل صحة وسلامة اللاعبين، وبعد مشاورات مكثفة، قرر الاتحاد الدولي تغيير مواعيد المباريات بسبب الحرارة والرطوبة المرتفعة، التي تشهدها طوكيو».

وكانت المباريات في مجمع أرياكي للتنس، تنطلق في الساعة 11 قبل الظهر، حتى يوم أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى