الوطن

ميقاتي من بعبدا: قدّمت لرئيس الجمهورية اقتراحاتي حول التأليف وقَبِل معظمها

أعلن الرئيس المكلّف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي،  أنه قدّم اقتراحاته حول التأليف إلى  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومعظمها لاقى قبولاً منه، آملاً أن «نصل إلى حكومة قريباً».

وكان عون استقبل ميقاتي بعد ظهر أمس في قصر بعبدا، في لقاء هو الثاني بينهما في يومين وتابع معه درس موضوع تشكيل الحكومة العتيدة.

وبحسب بيان، قدّم ميقاتي إلى رئيس الجمهورية «لائحة بتوزيع الحقائب الوزارية، واطلع عليها الرئيس عون تمهيداً لإبداء ملاحظاته عليها ودرسها في العمق، بما يتناسب مع التوجهات العامّة للحكومة الجديدة». وسيُستكمل البحث بين عون وميقاتي بعد ظهر اليوم.

بعد اللقاء، قال ميقاتي «لن نُكرّر في كل مرّة التصريح عينه. كان لي لقاء مع فخامة الرئيس، واستكملنا البحث في الموضوع الحكومي. وقد أعطيت اقتراحاتي، ومعظمها كان موضع قبول لدى فخامته. وفي الوقت نفسه، فإني آخذ في الاعتبار ملاحظات فخامته كافة، وهي موضع قبول».

أضاف «نحن نسعى، وفقاً لما يُقال: «اسعَ يا عبدي لكي أسعى معك». وإن شاء الله نستطيع أن نصل إلى حكومة في القريب».

على صعيد آخر، وقّع عون مرسومين ردّ بهما إلى مجلس النواب قانون إنشاء نقابة للنفسانيين وقانون إلزام شركات الضمان تسديد جزء من الأموال الناتجة عن العقود كأموال جديدة، مبرّراً الردّ بعدم وضوح النصوص ومخالفة مبدأ المساواة بين المواطنين المنصوص عنه في الدستور.

واستقبل عون عضو «تكتل لبنان القوي» النائب نقولا صحناوي، وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الحكومية الراهنة، إضافةً إلى مواضيع إنمائية وحاجات منطقة بيروت الأولى، لا سيما المنطقة التي تضرّرت نتيجة انفجار المرفأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى