الوطن

«منبر الوحدة الوطنية»: للتوافق بين الرئيسين وتشكيل حكومة تخرج لبنان من وحول الأزمات

ناشد أمين سرّ منبر الوحدة الوطنية القاضي وليد حموية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن يتوافق مع دولة الرئيس المكلف من أجل تأليف حكومة وطنية في أسرع وقت على أن تضمّ أشخاصاً وطنيين كفوئين مختصين ويعملون معاً يداً واحدة لخروج البلاد والعباد من الانهيار المدوّي الذي نحن فيه على جميع المستويات، خاصة أنّ الوقت لا يرحم… بل هو قاتل للأسف.

وقال أمين سرّ المنبر القاضي وليد حموية «إننا نتطلّع إلى تعاون وطني في السرّ والعلن بين الرئيسين عون وميقاتي، خاصة أنه لم يعد هناك وقت كثير حتى الانتخابات النيابية المرتقبة في شهر أيار 2022، ثم نهاية ولاية رئيس الجمهورية بعد ذلك بأشهر معدودة في تشرين الأول 2022.

ونحن إذ نتمنى صادقين أن يتصف عهد الرئيس في نهايته بإعادة الحياة الطبيعية للمواطنين، فإننا لا نطلب المستحيل، بل يكفي أن تكون نوايا أهل الحكم صادقة ومخلصة في إدارة البلاد، وهذا ليس عملاً مستحيلاً لأنّ ما عرفه ويعرفه الناس عن الرجلين منذ بدء عملهما في الشأن العام وخلال مسيرتهما الطويلة، ليس ضدّ ما نتمناه».

وختم حموية بيانه قائلاً: «هذه لحظات للتفاؤل قد لا تتكرّر، وندعو لفخامة الرئيس ودولة الرئيس بالتوفيق ان شاء الله في التأليف وفي إدارة البلاد وإخراجها وإخراجنا جميعاً بأسرع وقت من الوحول التي نتخبّط فيها، على كلّ المستويات خاصة المالية والمعيشية والاجتماعية والأمنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى