الوطن

أرسلان بحث الأوضاع مع «تجمّع العلماء» حنينه: الأزمة اللبنانية مفتعلة ومخطّط لها

استقبل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان بدارته في خلدة، وفداً من «تجمّع العلماء المسلمين» برئاسة رئيس مجلس الأمناء الشيخ غازي حنينه، بحضور عضو المجلس السياسي ومدير الداخلية في الحزب لواء جابر، حيث تباحثوا بأوضاع المنطقة عموماً وبوضع لبنان خصوصاً.

وبعد اللقاء قال حنينه “أكدنا مع المير طلال أرسلان كل ما يحتاجه المواطن اللبناني اليوم من حاجاته اليومية التي يعاني منها الشعب اللبناني وكل المقيمين على الأراضي اللبنانية. هذه الأزمة التي باتت مفتعلة ومخطط لها. نتمنى أن تعمل كل القوى السياسية متعاونة لتشكيل حكومة، وأن تُمثَّل كل القوى السياسية في هذه الحكومة، لأن القضية هي أكبر من كل الحسابات السياسية لهذا الطرف أو ذاك، وتُعتبر المرحلة الآن من الخطورة بمكان بأنها باتت كابوساً، ولذلك اتفقنا معه على أن تكون هذه الحكومة إنقاذية لكل الواقع اللبناني”.

أضاف “أكدنا أن القضية الفلسطينية كقضية حق وعدل تمسّ الشعب الفلسطيني المشرّد والمشتّت في بقاع الأرض، وتمثل جوهر العمق العربي والإسلامي – المسيحي، وينبغي أن نقف معها دائماً وندعمها بكل ما أوتينا من قوة. كما أكدنا أن العلاقة اللبنانية السورية يجب أن تعود إلى أحسن مما كانت عليه في السابق وأن تكون متينة وواضحة وشفافة، وأن تكون العلاقة بين اللبنانيين والسوريين علاقة إخوة وجوار وتعاون وتنسيق”.

من جهته قال أرسلان “لا أريد أن أكرّر ما قاله سماحة الشيخ بل أؤكد أن كل كلمة قالها تعبّر تعبيراً واضحاً وصريحاً عن أمنيتنا وعن دعوتنا وعن فكرنا وعن توجهاتنا بوضوح وصراحة”.

وكان أرسلان قد عرض أوضاع منطقة حاصبيا مع القائمقام الجديد رواد سلّوم بحضور رئيس دائرة حاصبيا ومرجعيون في الحزب بسام كزيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى