الوطن

فتوحي نوّه بتكليف ميقاتي: لضمّ ملف النازحين السوريين إلى الأولويات

نوّه رئيس «الحزب اللبناني الواعد» فارس فتوحي بتسمية الرئيس نجيب ميقاتي لتأليف الحكومة، آملاً  أن «ينجح في إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن، والاتجاه نحو معالجة الأزمة الحادّة التي يعاني منها لبنان واللبنانيون بما يضع حداً للانهيار الذي يعاني منه البلد».

وقال في بيان «أثبت الرئيس المكلّف من خلال الاستشارات النيابية غير الملزمة التي أجراها، أنه يضع بصمته على مسار تأليف الحكومة، من دون أن يتأثر بأحد، ما يدلّ على أنّ المسار انطلق بخطى ثابتة وسريعة، لا سيما من خلال زيارته القصر الجمهوري فور انتهاء الاستشارات لإطلاع الرئيس ميشال عون على نتائجها والاتجاه فوراً نحو التأليف».

وأثنى باسم الحزب على «جدول الأولويات الذي حدّده ميقاتي وأعلن وضعه نصب عينيه للبدء بمعالجة الأزمة من الكهرباء إلى المحروقات».

وأعلن أنّ الحزب «يضع نفسه وإمكاناته بتصرف الرئيس المكلّف، من أجل المضي قدماً بالإصلاحات المطلوبة، والتي برأينا لا تكتمل من دون معالجة ملف النازحين السوريين وضمّه إلى لائحة الأولويات»، معتبراً أنّ «هؤلاء يشكلون عبئاً كبيراً على لبنان على مستويات عدّة، لا سيما البنى التحتية وموارد الدولة ما يضيف من نسبة الاستهلاك والعجز في خزينة الدولة». وشدّد على أنّ «هذا الملف كان قد تابعه الحزب اللبناني الواعد ويعرف الكثير من التفاصيل التي يُمكن بحثها مع الوزارات المختصة».

ورأى أنه «يُمكن من خلال إصرار الرئيس المكلّف والحرص على الإنقاذ الذي عبّر عنه أن يتمّ فتح هذا الملف مجدداً والسير به، بخاصة أن 90% من الأراضي السورية باتت آمنة على عكس ما يروّج له المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية التي تدعم النازحين السوريين على الأراضي اللبنانية».

وختم متمنياً «التوفيق للرئيس المكلّف الذي قبل أن يحمل كرة النار على الرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى