الوطن

الاجتماع الثالث لعون وميقاتي: تقدّم في مسار تأمين ولادة سريعة للحكومة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر أمس، الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي، وتابع معه مسار تشكيل الحكومة الجديدة. وتبادلا، بحسب بيان، الآراء في الصيغ المقترحة لتوزيع الحقائب الوزارية على الطوائف في أجواء إيجابية، تعكس تقدماً في مسار التشاور بين الرئيسين لتأمين ولادة سريعة للحكومة العتيدة. وسيلتقي الرئيسان عون وميقاتي مجدداً الاثنين المقبل لاستكمال البحث.

ولدى مغادرته قصر بعبدا، توجه الصحافيون إلى الرئيس ميقاتي بالسؤال عن أجواء اللقاء، فأجاب بأنه «لن يتحدث كل يوم، وأن اللقاء المقبل سيكون يوم الاثنين».

وكان عون استقبل وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة غادة شريم التي أطلعته على أوضاع الوزارة وعملها في الظروف الراهنة، ولا سيما الحفل الذي سيُقام يوم الاثنين المقبل في السرايا الكبيرة برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب لإطلاق موقع بيانات التنمية المحلية والريفية للمناطق اللبنانية الذي يندرج في إطار عمل اللجنة الوزارية للإنماء الريفي وتقوية شبكة الأمان الاجتماعي.

والتقى عون ممثل الموارنة في مجلس النواب القبرصي جون موساس الذي نقل إليه «تحيات موارنة قبرص وتمنياتهم له بالتوفيق والنجاح في قيادة مسيرة لبنان إلى شاطىء الأمان والخروج من الظروف الصعبة التي يمر بها».

إلى ذلك، أعرب الرئيس عون عن ألمه لغياب مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس الذي قضى عمره  «في خدمة لبنان وأبناء البقاع في مختلف المؤسسات الدينية والاجتماعية والتربوية والإنسانية التي أشرف عليها أو ساهم في إنشائها»، منوهاً خصوصاً «بإسهاماته في الحوار الإسلامي – المسيحي وتوطيد العيش معاً وتقريب وجهات النظر بين اللبنانيين من مختلف الطوائف».

وتقديراً لعطاءات الميس، منحه رئيس الجمهورية وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور وكلّف النائب سليم عون تمثيله في المأتم الذي سيُقام للراحل في بلدته مكسة في البقاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى