رياضة

النجمة بطلاً لكأس النخبة بضربات الجزاء

الجوهري يحرز أول ألقابه تحت الأضواء

محمد حسن الخنسا

حقق فريق النجمة لقب كأس النخبة للمرة الـ12 في تاريخه بفوزه على العهد، بركلات الترجيح (5-4)، بعد إنتهاء المباراة بينهما بالتعادل الايجابي (3-3)، مساء السبت الماضي، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وفي شريط اللقاء، فقد افتتح النجمة التسجيل في الدقيقة (29)، بعد تمريرة من خليل بدر حولها مهدي الزين المنفرد مباشرة في شباك مصطفى مطر.  وعادل العهد سريعا في الدقيقة (34) عندما مرر حسين عواضة كرة بينية إلى زميله محمد ناصر، فسدد الأخير مباشرة داخل الشباك.  وحصل النجمة على ركلة جزاء في الدقيقة (41) عقب عرقلة من حسن قريطم على المهاجم الخطر محمود سبليني، فنفذها خالد تكجي بنجاح.  ومع انطلاق الشوط الثاني سجل النجمة الهدف الثالث في الدقيقة (50) عبر مهدي الزين.

 ورد العهد سريعا عبر محمد قدوح الذي سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (58). ونجح العهد بمعادلة الأرقام في الدقيقة (64)، عقب تسجيل خليل خميس الهدف الثالث عبر كرة رأسية.

وابتسمت ركلات الترجيح لفريق النجمة ليفوز (5-4)، بعد أن أهدر زين فران الركلة الخامسة للعهد، قاد المباراة الدولي حسين ابو يحيى.

وفور انتهاء اللقاء، سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر الكأس إلى الكابتن عباس عطوي الذي شارك في آخر ثلث ساعة من المباراة. وبتتويجه بلقب كأس النخبة، يكون مدرب فريق النجمة الجديد يوسف الجوهري، قد فاز بأول ألقابه في عالم التدريب في الدرجة الأولى، هذا وكانت فرحة الجوهري كبيرة جداً بالفوز بلقبه الأول كمدرب، بعدما سبق له من قبل وفاز بالعديد من الالقاب أيام كان لاعباً، لكن الفرحة تختلف بين أن تكون لاعباً أو مدرباً، مبروك للمدرب يوسف الجوهري باكورة  ألقابه في عالم التدريب وإلى مزيد من النجاح والتألق في المستقبل ان شاء الله. هذا، وشهدت المباراة، تعرض ثلاثي العهد نور منصور وعلي الحاج ومحمد حايك للإصابة. وجاء في صفحة النادي:»نور منصور أصيب بكسر في عظمة الوجه، ويحتاج إلى الراحة لمدة لا تقل عن أسبوعين، علي الحاج ومحمد حايك سيخضعان لصورة الاثنين للتشخيص الدقيق لحالتيهما».

من جهة أخرى، وفي سياق استعداده لخوض مباراة كأس السوبر، انخرط فريق الأنصار في معسكره داخلي في مدينة جونيه، ابتداء من اليوم ولغاية الأربعاء 4 آب، ويتضمن تدريبات صباحية ومسائية ومباراة ودية مع فريق أنصار المودة غداً الثلاثاء على ملعب جونيه، علماً أن اختيار الملعب للمباراة جاء على خلفية احتضانه للمباراة التي ستجمعه مع غريمه ووصيفه في الدوري والكأس، فريق النجمة عصر السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى