رياضة

رجال الارجنتين بكرة السلّة إلى دور الثمانية وتأهل إسبانيا على حساب كندا عند السيدات

أكمل المنتخب الأرجنتيني لكرة السلة للرجال، عقد المتأهلين إلى دور الثمانية بأولمبياد طوكيو عقب فوزه على المنتخب الياباني بفارق عشرين نقطة 97 ـ 77 أمس الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وأنهى المنتخب الأرجنتيني الربع الأول متقدما 26 ـ 16، ولكن المنتخب الياباني انتفض في الربع الثاني وأنهاه متقدماً 22 ـ 20 قبل أن يستعيد المنتخب الأرجنتيني تفوقه في الربعين الثالث والرابع بنتيجة 19 ـ 15 و32 ـ 24.
وسجل لويس سكولا 23 نقطة للمنتخب الأرجنتيني وعشر متابعات، فيما سجل يوداي بابا 18 نقطة للمنتخب الياباني. وكانت منتخبات فرنسا وأمريكا وأستراليا وإيطاليا وألمانيا، وسلوفينيا وإسبانيا، اللذان سيلتقيان مع بعضهما البعض في وقت لاحق، تأهلوا بالفعل إلى دور الثمانية.

ومن جهة السيدات، تأهل أمس الأحد المنتخب الإسباني إلى دور الثمانية عقب فوزه على المنتخب الكندي بفارق عشر نقاط 76 ـ 66 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وأنهى المنتخب الإسباني الربع الأول متقدما 23 ـ 13، ولكن المنتخب الكندي انتفض في الشوط الثاني وأنهاه متقدما 21 ـ 17 قبل أن يستعيد المنتخب الإسباني تفوقه في الربع الثالث بنتيجة 20 ـ 13، واستطاع المنتخب الكندي أن يتقدم في الربع الرابع 19 ـ 16 ولكن هذا لم يكن كافياً. وسجلت أستو ندور 20 نقطة و11 متابعة للمنتخب الإسباني فيما سجلت كيا نرس 14 نقطة للمنتخب الكندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى