الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

} واصل 16 أسيراً في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ 16 أسيراً يواصلون إضرابهم عن الطعام، أقدمهم الأسير سالم زيدات (40 عاماً) من بني نعيم شمال شرق الخليل، الذي يواصل إضرابه لليوم الـ (20) على التوالي.

والأسرى المضربون، هم: محمد أعمر، ومجاهد حامد وهما يخوضان إضرابهما منذ 18 يوماً، ومحمود الفسفوس وشقيقه كايد، ورأفت الدراويش، وجيفارا النمورة مضربين منذ 17 يوماً، وماهر دلايشة منذ 12 يوماً، وعلاء الدين علي، وفادي العمور، وحسام ربعي، ومحمد خالد أبو سل، وأحمد عبد الرحمن أبو سل، وأحمد نزال مضربين منذ 11 يوماً، ومقداد القواسمة منذ 10 أيام، والأسير محمد نوارة المضرب رفضاً لعزله الانفرادي في الزنازين، حيث أقدمت إدارة سجن “عسقلان” على نقله إلى عزل بئر السبع، في خطوة تنكيلية بحقه، علماً أنه معتقل منذ العام 2001، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

* اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطناً خلال مشاركتهم في مسيرة ضدّ الاستيطان شرق طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: أحمد سامر محمد دراغمة، ووجدي طلال سليمان فقها، ومصطفى فداء دياب خيزران، ومحمد إياد حسين دراغمة، وحسن طارق حسن غنام، وأحمد محمد عبد الله دبك، وأيهم سامر أبو علي، وباسل عبد السلام يوسف عبد الرازق، ومحمد جهاد صالح مساعيد، وكريم حسان جمعة درويش، وماهر إبراهيم محمد يوسف، وعبد الرحمن ناصر عنبوسي.

وأشار بني عودة إلى أنّ جميع المعتقلين من محافظة طوباس.

الشام

} شارك طلاب الأولمبياد العلمي السوري للمرة الأولى في منافسات أولمبياد الرياضيات التوافقية الإيراني الذي تمّ تنظيمه عن بعد بمشاركة العديد من الدول.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان إلى أنّ 17 طالباً وطالبة من أعضاء الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري في اختصاص الرياضيات شاركوا في اختبارات هذا الأولمبياد (المستوى المتقدم) من خمسة مراكز امتحانية موزعة في كل من دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس وعلى مدى خمس ساعات متواصلة.

وتعتبر هذه الدورة الأولى لهذا الأولمبياد حيث أقامت إيران النسخة التجريبية منه العام الماضي وتأتي المشاركة السورية فيه لتعزيز وجود الفرق الوطنية في مختلف المسابقات العلمية الدولية.

العراق

} أعلنت وزارة الدفاع، فتح التقديم على الدورة (112) كلية عسكرية لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي والأدبي والتجاري والصناعة).

وذكرت الوزارة في بيان، أنها تدعو خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي والأدبي والتجاري والصناعة) الراغبين بالتطوع على ملاك وزارة الدفاع للدورة (112) كلية عسكرية، إلى تقديم طلباتهم اعتباراً من يوم الأحد 1 آب 2021 لغاية يوم الخميس 5 آب 2021، عبر الموقع الإلكتروني ل‍وزارة الدفاع (www.mod.mil.iq) من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالتقديم.

الأردن

} حلت الجامعة الأردنية في المرتبة الأولى محلياً، و22 عربياً من أصل 10 جامعات أردنية و125 جامعة عربية شاركت في تصنيف التايمز للجامعات العربية، الذي صدر لأول مرة في شهر تموز الماضي للدول العربية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في بيان أمس، إنّ هذا الإنجاز سيسهم في تحقيق التنمية الشاملة للجامعة على كافة الصعد والمستويات.

وأضاف أنّ الجامعة حققت إنجازات عديدة في مختلف التصنيفات والتقييمات العالمية، منها الحصول على تقييم خمس نجوم في مجال التعلم الإلكتروني من مؤسسة “كيو أس” البريطانية.

الكويت

} أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية ناصر الدوسري، أنه نظراً إلى رسوخ تنافسية المجموعة وقدرتها على تحقيق عائدات ونسب نمو عالية فقد بلغت نسبة تغطية الاكتتاب في السندات الجديدة أكثر من 5 أضعاف قيمة الطرح (كونا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى