رياضة

قطر والبحرين في 30 تشرين الثاني المقبل في «البيت المونديالي» في إفتتاح كأس العرب

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب عن طرح تذاكر مباريات البطولة التي ستستضيفها الدوحة نهاية العام الجاري، بمشاركة 16 منتخباً عربياً، وتقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وسيُتاح تقديم الطلبات للحصول على تذاكر المباريات حصرياً لحاملي بطاقات «فيزا» إعتباراً من ظهر اليوم، وحتى منتصف يوم 17 من الشهر الجاري، على أن تختتم المرحلة الأولى من بيع التذاكر للجمهور في الفترة من 28 أيلول حتى 12 تشرين الأوّل، وتبدأ المرحلة الأخيرة من طرح التذاكر في 2 تشرين الثاني وتستمر حتى ختام منافسات البطولة.

ويستضيف مباريات كأس العرب ستة من استادات كأس العالم، في مقدمتها استاد البيت، المصمم على شكل الخيمة العربية التقليدية، والذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين في 30 تشرين الثاني، والمباراة النهائية في 18 كانون الأول المقبل، إلى جانب استادين سيكشف عنهما أيضاً لأول مرة واختبار جاهزيتهما للمونديال وهما استاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود، الذي يعد أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، إضافة إلى استادات أحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، والتي جرى تشييدها خصيصاً لاستضافة مباريات مونديال 2022.

وتشكّل كأس العرب فرصة مثالية لاختبار استعدادات قطر لاستضافة مونديال كرة القدم بعدها بعام، وستشهد البطولة استمتاع المشجعين بما ينتظرهم خلال المونديال، مثل إمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال مرحلة المجموعات.

وستتاح باقة متنوعة من التذاكر بأسعار معقولة تتراوح بين 25 ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) وذلك خلال دور المجموعات، و245 ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الأولى خلال المباراة النهائية.

وسيتنافس في دور المجموعات 16 منتخباً، يعقبه مباريات الأدوار التالية بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية. وستشهد البطولة 32 مباراة على مدار 19 يوماً.

وفي ضوء التحديات الراهنة التي يفرضها انتشار وباء كوفيد-19 في أنحاء العالم، ووفق الإجراءات المطبقة سلفاً خلال كأس العالم للأندية 2020، والتصفيات المؤهلة لكأس العرب 2021 في حزيران الماضي؛ سيطبق البلد المستضيف كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة كافة المشاركين في المنافسات، وعلى كافة الحضور الالتزام بإرشادات السفر الصادرة عن السلطات القطرية وتوجيهات وزارة الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى