أولى

اللجنة اللبنانية الأرمنية للإغاثة رفعت الصلاة لأجل لبنان والضحايا

رفعت اللجنة اللبنانية الأرمنية للإغاثة الصلاة من أجل لبنان وضحايا انفجار المرفأ، برعاية رؤساء الطوائف الأرمنية الثلاث، وأقيم جنّاز لراحة أنفس الضحايا على درج جعارة – الأشرفية – قرب الكنيسة الانجيلية الأرمنية.

وشارك في الصلاة مطران الأرمن الارثوذكس شاهيه بانوسيان، مطران الأرمن الكاثوليك جورج أسادوريان ورئيس اتحاد الكنائس الأرمنية في الشرق الأدنى القسّ مكرديج قره كوزيان، في حضور رئيسة اللجنة المنظمة وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان، الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان، النائبين هاكوب ترزيان وألكسندر ماطوسيان، وزراء ونواب أرمن سابقين وممثلين عن الأحزاب الأرمنية الثلاثة والمؤسسات والجمعيات التربوية والاجتماعية والثقافية والكشفية والخيرية، إضافةً إلى اهالي وعائلات ضحايا الانفجار.

وبعد الصلاة، ألقت أوهانيان كلمة عرضت فيها لأعمال اللجنة التي تشكلت بهدف مساعدة المتضررين بعد أيام قليلة من الانفجار وقالت «كما لم نسكت عن ظلم أينما كان، فإننا لن نسكت عن جريمة العصر التي ارتكبت على أرض أم الشرائع بيروت، وسنواصل ما بدأناه من المطالبة بالتحقيق والحقيقة والعدالة ورفع الحصانات عن الجميع من دون استثناء. وحتى ذلك الحين، فإننا في اللجنة اللبنانية الأرمنية للإغاثة وإعادة الإعمار، قرّرنا منذ البداية ولا نزال، الوقوف إلى جانب أهلنا، وهذا أقل الواجب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى