رياضة

من سيرتدي القميص رقم 10 في برشلونة أغويرو أو ديباي أو فاتي أو سيتمّ حجبه ؟

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية إن رابطة الليغا لا تسمح بحجب أرقام اللاعبين، ما يعني أن القميص رقم 10 الخاص بليونيل ميسي في برشلونة لن يتم حجبه بعد ما جاء في بيان النادي الكتالوني، وكان قد ورث ميسي الرقم 10 في العام 2008 بعد رحيل صديقه البرازيلي رونالدينيو، ورغم أن هذا القميص ارتداه العديد من اللاعبين المهمين الآخرين من قبل، لكن لم يكن له مثل هذه الأهمية في تاريخ النادي. وستكون رغبة العديد من جماهير وقادة برشلونة حجب الرقم وتخليده مدى الحياة في كامب نو، لكن رابطة الليغا لا تسمح بذلك ليصبح هذا الرقم مثارا للجدل في الفترة المقبلة نظرا لتوقع حدوث صراع بين اللاعبين على من يرتديه.

وتمت مناقشة إمكانية سحب رقم في الليغا في عدة مناسبات في السنوات الأخيرة.

في بعض الأحيان، لأسباب حزينة، كما حدث عندما قرر إشبيلية وإسبانيول أنه لا ينبغي لأي لاعب ارتداء الرقمين »16« و »21« للرحيل المحزن لأنطونيو بويرتا وداني جاركي. وفي حالات أخرى، كان ذلك بسبب مسيرة مذهلة مع النادي مثلما حدث في ريال مدريد عندما فكر في سحب رقم 7 إثر انتقال راؤول غونزاليس إلى شالكه بعد 16 موسماً ناجحاً في النادي الملكي. ومع ذلك، فإن لوائح الرابطة تمنع إزالة الأرقام، عكس ما يحدث في الدوري الإيطالي والهولندي.

وسيكون الرقم 10 ، هو الرقم الذي سيؤثر بشكل كبير على من سيجرؤ على تحمله في برشلونة، فيوجد سيرجيو أغويرو، الوافد الجديد الذي يملك تاريخاً طويلاً يمكن تحمّل تبعات هذا الرقم كما فعل في أندية أخرى، ويمكنه الحصول على مباركة صديقه ميسي للقيام بذلك.

كما يمكن للهولندي ممفيس ديباي الوافد الجديد إلى برشلونة ارتداء هذا الرقم مع ارتياح أنطوان غريزمان مع الرقم 7، لكن توجد العديد من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بارتداء المهاجم الشاب أنسو فاتي لهذا الرقم ليكون خليفة ميسي بعد تعافيه من إصابته الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى