رياضة

أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم الانكليزية «السيتي» يضمّ غريليش بـ 100 مليون جنيه

أكد نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، تعاقده مع نجم أستون فيلا، الدولي الإنكليزي جاك غريليش، في صفقة قياسية قدرتها وسائل الإعلام بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح مانشستر سيتي، أن غريليش سيرتدي القميص رقم 10 الذي كان يرتديه الهداف التاريخي للنادي، المهاجم الدولي الأرجنتيني، سيرجيو أغويرو، المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة.

ووقع غريليش عقدا سيدافع بموجبه عن ألوان «السيتي» في المواسم الستة المقبلة. وقال غريليش (25 عاماً): «أنا سعيد جداً بالانضمام إلى مانشستر سيتي.

سيتي هو أفضل فريق في البلاد مع مدرب يعتبر الأفضل في العالم (بيب غوارديولا).. إنه حلم أصبح حقيقة أن أكون جزءاً من هذا النادي».

وأضاف: «على مدى المواسم العشرة الماضية، فاز السيتي بألقاب كبرى باستمرار.

 مجيء (الإسباني) بيب غوارديولا إلى هنا نقلهم إلى المستوى التالي، وكرة القدم التي يلعبها هذا الفريق هي الأكثر إثارة في أوروبا».

ومحا تعاقد مانشستر سيتي مع غريليش أغلى صفقة في تاريخ الأندية الإنكليزية، التي أبرمت سابقا عندما دفع  مانشستر يونايتد 89 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي، بول بوغبا، من يوفنتوس الإيطالي في العام 2016.

ونشأ غريليش في صفوف أستون فيلا، وأعير مرة واحدة إلى نوتس كاونتي، لموسم 2013-2014.

وخاض في صفوف أستون فيلا 213 مباراة منذ بداية مسيرته في العام 2014 ، مسجلا 32 هدفا، وقام بـ43 تمريرة حاسمة.

وسيبدأ مانشستر سيتي، موسمه الجديد اليوم، السبت، عندما سيلاقي ليستر سيتي، بطل مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، في مسابقة درع المجتمع على ملعب «ويمبلي»، قبل أن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنكليزي ضد توتنهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى