ثقافة وفنون

«الابداع والعمل» احتفاءً بأداء القسم الدستوري وعيد الجيش معرض للتصوير الضوئي للهواة في حلب

افتتح في صالة تشرين للفنون الجميلة بمدينة حلب معرض للتصوير الضوئي الأول للهواة حمل عنوان «الإبداع والعمل» احتفاءً بأداء القسم الدستوري وعيد الجيش العربي السوري.

ضم المعرض نتاجات المشاركين في ملتقى التصوير الضوئي الأول للهواة الذي أقيم العام الماضي.

وأوضح جابر الساجور مدير ثقافة حلب أن معرض الإبداع والعمل يحتوي أعمالاً تاريخيةً متنوعةً تصور أهم المعالم الأثرية لمدينة حلب حسب الرؤية البصرية للمشاركين مشيراً إلى تفاعل الحضور مع هذه الأعمال لأنها تعكس تاريخ مدينة حلب العريق وتحكي حكاية صمود المدينة بوجه الإرهاب.

وقال أحمد حفار رئيس الجمعية الحرفية للمصورين أن المعرض يضم 50 صورة ضوئية لـ 50 مشاركا بهدف إبراز جمال مدينة حلب لافتاً إلى أن هذه الصور الضوئية هي نتاج لجولات قام بها الهواة أثناء ملتقى التصوير الضوئي على أماكن أثرية وسياحية في مدينة حلب.

المشاركين في المعرض أعربوا عن محبتهم لمدينة حلب وأرثها الحضاري، مؤكدين على أهمية مثل هذه النشاطات التي تقام بإشراف كوادر فنية متخصصة تتيح الفرصة لصقل المواهب ولا سيما أن الصورة الضوئية تتحدث بلغة يفهمها الجميع.

واعتبر أحمد غريب مدير قلعة حلب أن هذه اللوحات ترصد الذاكرة البصرية لمدينة عريقة وما تحتويه من كنوز أثرية عريقة وأصيلة ولا سيما المباني التاريخية التي ترصد حقباً زمنية مهمة لافتاً إلى ما يتضمنه المعرض من صور ضوئية ترصد لقطات جميلة تلفت نظر المشاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى