الوطن

مطالب عمّالية على طاولة وزارة المال

اجتماع استثنائي الجمعة لبحث ملف المحروقات الأسمر: لتأمين المازوت للمطاحن والأفران والمستشفيات

زار رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر ونائبه حسن فقيه وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني، حيث جرى البحث في زيادة بدل النقل إلى 24 ألف ليرة يومياً وضرورة العمل بها في أقرب وقت ممكن، بعد إقرارها بصورةٍ قانونية وفي ضرورة استمرار تأدية الدولة لواجباتها في تسديد أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما جرى البحث في تحقيق مطالب المتعاقدين في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لجهة حصولهم على تعويضاتهم من المصلحة باعتبارهم موظفين تمّ نقلهم من مؤسسات عامّة إلى مؤسسة عامّة. وشكر الاتحاد وزير المال «لمواقفه الداعمة لحقوق الموظفين في القطاعين العام والخاص، حيث أبدى كل تفهّم لمطالب الاتحاد واعداً بمتابعتها وتحقيقها في أقرب فرصة»، وفق ما جاء في بيان الاتحاد.

وأعلن الأسمر أن «الاتحاد في ظلّ ما يحصل من فوضى عارمة وغياب المسؤولين والمسؤولية لا يسعّه إلاّ تكرار الطلب ممّن يعتبر نفسه معنياً بالإسراع في معالجة موضوع مادّة المازوت». وقال إن «الاتحاد العمّالي العام وفي ظلّ ما يحصل من فوضى عارمة وغياب المسؤولين والمسؤولية، لا يسعّه إلاّ تكرار الطلب ممّن يعتبر نفسه معنياً بالإسراع في معالجة موضوع مادة المازوت وتأمينها للمطاحن والأفران لتستمر في تأمين رغيف الخبز للمواطن. وتأمينها للمستشفيات حفاظاً على الأمن الصحي للمرضى وللقطاعات الغذائية حفاظاً على سلامة الأمن الغذائي المهدّد بفعل الانقطاعات المستمرة للتيار وللمولدات التي توفّر الطاقة للمؤسسات الاستثمارية والخدماتية وللمدارس والمنازل وكافة الأعمال المؤثّرة في الدورة الاقتصادية».

إلى ذلك دعا رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس إلى «اجتماع استثنائي يوم الجمعة المقبل في مقرّ الاتحاد العمّالي العام، للبحث في ملف المحروقات ولا سيما لقطاع النقل البرّي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى