رياضة

معسكر في تركيا لمنتخب لبنان إستعداداً لمواجهة الإمارات ضمن تصفيات المونديال

باشر منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته لمباراتيه الاولى والثانية في افتتاح الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 للمجموعة الأولى، بمعسكر تدريب في مدينة انطاليا التركية في إشراف مديره الفني الجديد التشيكي ميلان هاسيك.

ينتقل «منتخب الأرز» بعدها إلى مدينة دبي الاماراتية لإقامة معسكر ثان، قبل بداية حملته بلقاء الإمارات صاحبة الأرض في 2 أيلول المقبل، ثم التوجة الى كوريا الجنوبية للقاء منتخبها في 7 منه. وكانت المباراة الثانية مقررة في بيروت، إلا أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عرض تبديل مكان المباراتين مع نظيره الكوري الجنوبي، بسبب عدم انتهاء الأشغال في ملعب صيدا البلدي الذي سيحتضن مباريات لبنان في التصفيات، وقد غادر الى المعسكر التركي جميع اللاعبين المشاركين مع النوادي اللبنانية، على أن يلتحق بهم أولئك الذين يلعبون في الخارج خلال المباريات، وكان هذا الأمر محل «رفع صوت» من نادي العهد الذي يستعد للدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي يحمل الفريق لقب نسختها الأخيرة في 2019.

وطالب العهد بتطبيق «أيام الفيفا» الخاصة بالتحاق اللاعبين بمنتخباتهم الوطنية، الا انه توقف عند هذا الحد، معلنا «تقديم أولوية المنتخب الوطني على النادي».

وسيلعب لبنان في المجموعة التي تضم كوريا الجنوبية وإيران والعراق والامارات وسورية. ويقود المنتخب اللبناني في هذه المرحلة من التصفيات مدير فني جديد هو التشيكي ميلان هاسيك اللاعب الدولي السابق مع منتخب بلاده في مونديال الولايات المتحدة 1994.

وسيعمل جمال طه الذي قاد المنتخب في تصفيات الدور الثاني مساعدا له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى