الوطن

ترأس في «دار سعادة» ـ ضهور الشوير جلسة مجلس العمُد في «القومي»

الحسنية: للتراجع عن رفع الدعم وبدء العمل بالبطاقة التمويلية والإسراع بتشكيل الحكومة نهنّئ الحكومة السورية الجديدة وعميدة البيئة في الحزب ونشكر الرئيس الأسد على ثقته

عقد مجلس العُمد في الحزب السوري القومي الاجتماعي جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب وائل الحسنية، في «دار سعاده الثقافية والاجتماعية» ـ ضهور الشوير، حيث بحث شؤوناً إدارية، والأوضاع العامة على الساحة القومية.

وفي نهاية الجلسة أدلى رئيس الحزب وائل الحسنية بتصريح قال فيه:

توقف مجلس العمُد عند إعلان حاكم مصرف لبنان رفع الدعم عن المحروقات، ورأى فيه اتجاهاً كارثياً، عدا عن كونه مصادرة لقرار الدولة، ومخالفة للقوانين، واعتداء على اللبنانيين في لقمة عيشهم، وهم الذين يكتوون بنار الأزمات الاقتصادية والمعيشية.

أضاف: الحسنية: إنّ رفع الدعم يهدّد السواد الأعظم من اللبنانيين في معيشتهم وحياتهم اليومية، لا سيما الفقراء وذوي الدخل المحدود كما ينذر بفوضى غير محمودة العواقب، الأمر الذي يستوجب أن تتحرك الدولة بكل مؤسساتها المعنية، لا سيما حكومة تصريف الأعمال وأن تسارع إلى اتخاذ الخطوات المطلوبة لتجنيب لبنان واللبنانيين الكأس المرّة.

ودعا الحسنية الى التراجع عن إعلان رفع الدعم، والمسارعة إلى البدء بتوزيع البطافة التمويلية التي أقرّها مجلس النواب ووضعت الحكومة آلياتها التطبيقية. كذلك من الضروري الإسراع في تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، كي تتحمّل مسؤولياتها وتبدأ بالمعالجات المطلوبة، مشدّداً على أنه ليس من مصلحة أيّ طرف، ومهما كانت المكاسب التي يسعى إليها، أن ينهار البلد، فتذهب المكاسب والبلد في آن.

وقال: إنّ الأمن الاقتصادي والغذائي والاجتماعي هو في أساس الأمن الوطني للبنان واستقراره وسلمه الأهلي، وتحصين الأمن الوطني هو مسؤولية الجميع.

كذلك لفت الحسنية إلى أنّ مجلس العمُد توقف عند تشكيل الحكومة السورية برئاسة المهندس حسين عرنوس، والتي ضمّت وزراء أكفاء، وتوجّه بالتهنئة الى رئيس مجلس الوزراء والوزراء، وخصّ بالتهنئة عميدة البيئة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتورة ديالا بركات، التي جرى اختيارها وزيرة دولة في الحكومة الجديدة.

وشكر الحسنية الرئيس الدكتور بشار الأسد على ثقته، وأكد أنّ العميدة ديالا بركات ستمثل الحزب خير تمثيل، مشدّداً على أنّ الحزب القومي سيظل طليعياً في معركة مواجهة الارهاب والتطرف، دفاعاً عن السيادة والكرامة والحق القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى