الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه برام الله، السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح، حيث بحث معه آخر المستجدات والتطورات السياسية في تونس.

 واطلع رئيس الوزراء من السفير التونسي على تطورات الأوضاع في تونس، والقرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد، والتي لاقت ترحيبا شعبيا، وشكلت توازنا بين النصوص الدستورية والإرادة الشعبية.

 وجدد اشتية تأكيده دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتونس بقيادة الرئيس قيس سعيد، والوقوف الى جانب تونس وشعبها وقيادتها في تخطي التحديات الحالية، والمساندة بكل المستطاع في دعم برنامج التعافي وخارطة الطريق للإصلاح التي يقودها الرئيس التونسي للنهوض بتونس.

{ طالبت عضو الكونغرس الأميركي ماري نيومان، الحكومة الصهيونية بوقف فوري لعمليات هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية.

وعبّرت نيومان في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية في موقع «تويتر»، عن غضبها من الإجراءات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

وقالت في التغريدة: «عمل بشع ودنيء، انتزاع عائلات فلسطينية من منازلها في حي سلون، الحكومة الصهيونية تدوس على الحقوق الفلسطينية والقانون الدولي في القدس الشرقية»، داعيةً إلى الوقف الفوري لعمليات الهدم.

وأرفقت نيومان مع تغريدتها صورة لقيام جرافات الاحتلال بهدم منزل من طابقين سكنيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، يعود لعائلة عودة.

ووفقاً لوزارة شؤون القدس، هدمت سلطات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 81 مبنى في القدس المحتلة، فيما يتهدد الهدم والإخلاء عشرات العائلات الفلسطينية في سلوان والشيخ جراح وغيرها من الأحياء في المدينة.

الشام

{ أكد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم المعارض في تركيا علي باباجان أن نظام رجب طيب أردوغان لعب دوراً أساسياً بتأجيج الأزمة في سورية.

وقال باباجان لقناة خبر تورك الإخبارية «لقد استغل أردوغان التطورات في سورية فتدخل هناك بشكل مباشر دون أي مبرر».

ولفت إلى أن سياسات التدخل في شؤون الدول الأخرى والتي ينتهجها أردوغان تخالف الأعراف والقوانين الدولية مؤكداً أن هذه السياسات الفاشلة ومزاجيته خلقت لتركيا الكثير من المشكلات الداخلية والخارجية.

{ أكد رئيس الحكومة السلوفاكية السابق يان تشارنوغورسكي أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة على ممارسة الضغوط العسكرية على سورية. وأرجع تشارنوغورسكي هذا الأمر إلى أن الولايات المتحدة لم تعد القوة الوحيدة المهيمنة في العالم وستنشغل خلال السنوات القادمة بحل مشكلاتها الداخلية.

العراق

{ أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، عن احباط محاولة هدر بالمال العام وضبط اسلحة غير مرخصة في مدينة مندلي بمحافظة ديالى.

وقالت الهيئة في بيان: «في زيارة مفاجئة لرئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي الى منفذ مندلي الحدودي تسفر عن إحباط محاولة هدر بالمال العام من خلال تلاعب بالرسوم الكمركية والضريبية لمعاملات منجزة من مركز كمرك مندلي لـ7 شاحنات عبارة عن «شاحنات البان عدد 4 وسيراميك عدد2 شاحنة وكيك شاحنة واحده».

الأردن

{ أطلقت وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي، إحدى مبادرات الملكة رانيا العبدالله، فعاليات المؤتمر السنوي المحلي الرابع لمشروع التوأمة الإلكترونية لعام 2021، والذي عقد في معهد الإعلام الأردني.

وقالت مديرة مبادرة مدرستي، تالا صويص، إن مشروع التوأمة الإلكترونية ينفذ في 400 مدرسة حكومية وخاصة وعدد من مدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث.

وأضافت، في بيان، أن مشاركة المعلمين في هذه الفعاليات تعزز تبادل الخبرات واكتساب المهارات والمعارف الجديدة التي تعزز تطور المعلمين على الصعيدين المهني والشخصي.

الكويت

{ عادت التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المحلية للارتفاع في حزيران الماضي بعد تراجعها في أيار، حيث بلغ إجماليها في نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 40.755 مليار دينار بزيادة 413 مليوناً على أساس شهري (+1.02 في المئة)، فيما بلغ ارتفاعها 989 مليوناً (+2.49 في المئة) منذ بداية العام، ووصل نموها إلى 1.42 مليار دينار (+3.61 في المئة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى