الوطن

أفران تُقفل اليوم… ووزير الاقتصاد: «ما خصني»!

تتوقف أفران كبرى اليوم عن توزيع الخبز بسبب غياب الطحين والمازوت. فيما بعضها ما زال لديه القليل من المخزون وسيبيع داخل صالاته، إنما لن يُوزّع على المحال.

وقال أمين سر نقابة الأفران في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور “اتصلت بوزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة وأبلغته أن عشرات الأفران أغلقت أبوابها وكان جوابه “أنا ما خصني روحو شوفو وزارة الطاقة”. وأضاف “دعم الطحين يشهد فساداً كبيراً من خلال دعم المواد غير الأساسية لا سيما “الطحين الإكسترا”.

وأكد نقيب أصحاب الأفران علي إبراهيم، أن “سعر ربطة الخبز في الأفران ما زال يُباع على السعر الرسمي أيّ بـ 4000 ليرة”. وقال “أمّا في ما يتعلق بالمحال، فليس من مسؤوليتنا، إذ يتمّ التداول بأنّ الربطة تُباع في بعض المناطق بحوالى 15 ألف ليرة.

أضاف “نحن كأفران نلتزم السعر الرسمي رغم التحديات والصعوبات التي نواجهها”.

وعن احتمال إقفال الأفران اليوم، قال “وعدونا بتوزيع المازوت على الأفران والمطاحن، لكننا لم نر شيئاً”. وسأل “ماذا ينتظرون ولماذا لا يوفون بوعودهم رحمةً بالمواطن؟”.

وإذ أشار إلى “قرار مصرف لبنان برفع الدعم والذي تم تجميده”، سأل “لماذا لم يُسلّم المازوت؟”. وناشد المسؤولين “مصارحة المواطنين وقول الحقيقة، فكفى إذلالاً لهذا الشعب الموجوع الذي أنهكته الأزمات المتتالية في حياته اليومية، من فقدان للخبز والدواء والبنزين والمازوت وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى