ثقافة وفنون

مهرجان أوغاريت السابع في حمص بعنوان: «حراس الياسمين» يحيي شهداء الجيش وبطولاته ويكرّم قامات ثقافية

أحيا منبر أوغاريت الثقافي بالتعاون مع رابطة الخريجين الجامعيين في حمص مهرجان اوغاريت الثقافي السابع تحت عنوان: «حراس الياسمين»، وذلك بمناسبة عيد تأسيس الجيش السوري، وتخلّله تكريم الفنان توفيق اسكندر والأديب الدكتور نزيه بدور.

الشاعر لاوند علي علو استحضر في شعره بطولات الجيش وتضحياته ومقولة الشهيد يحيى الشغري «والله لنمحيها» التي غدت قصيدة تحدٍ وأسطورة نضال.

الشاعرة خديجة الحسن قدمت باقة حيت فيها الجيش العربي السوري الذي عطر الوطن بقدسية عطائه ونبله إضافة لمقاطع عكست معاناة الإنسان السوري وانتمائه للوطن الأم.

الشاعر محمد خير داغستاني قدم بدوره باقة من الأشعار الوطنية.

رئيسة منبر أوغاريت الثقافي الشاعرة سنا الصباغ ألقت قصائد للوطن وللشهيد تحدثت فيها عن عظيم تضحيات الشهداء.

وألقى الأديب عيسى اسماعيل كلمة رابطة الخريجين الجامعيين أشار فيها إلى أن المهرجان هو رسالة وفاء وتقدير وفخر بجيشنا الباسل.

وفي فقرة زهرة أوغاريت مع المواهب الشابة قدم كل من جورج حداد على آلة «الاورغ» ودلع عربش على آلة البزق وصلة موسيقية لأغان وطنية «موطني وخبطة قدمكم وأنا سوري» ومقطوعات لكبار الموسيقيين.

وأدت الشابة نغم هماد أغنية «ترغلي» للفنان جورج وسوف كما قدم الفنان رباح الزين وفرقته الموسيقية وصلة موسيقية غنائية منوعة منها أغان وطنية للوطن والقائد والجيش منها «شعبك هوي اختار» ووصلة قدود حلبية.

يشار إلى أن منبر أوغاريت الثقافي يضم مجموعة من المثقفين والأدباء من مختلف المحافظات ومقره دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى