الوطن

ميقاتي من بعبدا: دخلنا في الأسماء ونسبة التشكيل أكثر من الاعتذار

أعلن  الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، أنه تمّ الدخول في أسماء الوزراء. وأكد أن بالإمكان أن تُبصر مراسيم التأليف النور خلال اليومين المقبلين، مشيراً إلى أن «نسبة تشكيل الحكومة أكثر من نسبة الاعتذار، ولكن لا شيء يُثبت ذلك».

وقال ميقاتي بعد لقائه أمس، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا «تطرقنا في البحث إلى الكارثة الكبيرة التي شهدتها عكار(أول من) أمس، وأتقدم مجدّداً بأحرّ التعازي لأهالي الضحايا، وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل والتام بإذن الله».

أضاف «بالطبع، ستسألونني عن الحكومة. نحاول حلّ موضوع الحكومة بطريقة تلائم الجميع، وأن تكون حكومة قادرة على مواجهة الواقع الحالي في لبنان. نعلم جميعاً الصعوبات، ونعلم أنه يجب أن نكون جميعاً يداً واحدة، وهذا ما أريده، وأن تتضافر الجهود قدر المستطاع لأن نقوم في هذه الحكومة، بالواجبات والمسؤوليات الكبيرة التي تنتظرنا. حصل اليوم حديث بالعمق، وسيكون لنا لقاءات أخرى هذا الأسبوع، وإن شاء الله، كما سبق وقلت في إحدى المرات: نحكم على الأمور بخواتيمها».

وأعلن أنه تمّ الدخول في الأسماء، مؤكداً أن بالإمكان أن تُبصر مراسيم التأليف النور خلال اليومين المقبلين، مستدركاً بالقول «العبرة في النهاية. ونحن نعمل على حل كل موضوع على حدة ولا أعلم آخر موضوع كيف سيكون حلّه».

سئل: هناك وزارات خدماتية كان عليها إشكال؟ أجاب «هل تعتقدون أن من الممكن أن أشرح من على هذا المنبر، المشاكل التي تعترضنا؟».

ورداً على سؤال شدّد على أن «المطلوب تشكيل حكومة في أسرع وقت لمواجهة الكوارث والمصاعب التي تحصل، وإن شاء الله تكون نهاية هذه الكوارث، ويوم تُبصر الحكومة النور نتمنى بإذن الله، أن تكون مؤشّراً لنهاية الكوارث».

سئل: عندما كان الرئيس سعد الحريري مكلّفاً تشكيل الحكومة، كانت الأجواء…مقاطعاً «أكثر إيجابية»، مؤكداً أن «نسبة تشكيل الحكومة أكثر من نسبة الاعتذار، ولكن لا شيء يُثبت ذلك».

وأوضح أن ليس هناك من وقت محدّد للاعتذار، مضيفاً «قلت إنني سأبقى في خدمة هذا البلد. ولكنني أكرّر أن المدّة ليست مفتوحة وقد حدّدتها مع نفسي، ويمكنني أن أقول لكم موعدها بالساعة حين يحين الوقت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى