رياضة

الحلبي متفائل بتنظيم كافة بطولات السلّة والاتحاد يصرّ على القيام بواجباته الادارية

خلال لقاء صحفي مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، أكّد على سعي الاتحاد لإنجاز كافة بطولاته المقررة في روزنامته لعام 2021 «حتى لو حصل بعض التأخير».

ولفت إلى ضرورة «تغليب الأمل على الظروف التي تمرّ بها البلاد، في ضوء تسلّح الاتحاد بالإصرار والتفاؤل» وأضاف. «أنجزنا بطولات الدرجة الاول للرجال والسيدات والدرجة الثانية.

وأطقلنا بطولة الفئات العمرية لمواليد تحت 14 سنة، وقريباً لتحت 18 سنة التي يجري التحضير لها، وكذلك بطولة نوادي الدرجة الثالثة وأعددنا لبرنامج بطولة الدرجة الاولى للرجال للموسم المقبل 2021 – 2022، المقررة أواخر أيلول المقبل، ولدينا تأكيدات بمشاركة غالبية الفرق، ولا معلومات لدينا عن نية البعض بعدم المشاركة، وستشهد البطولة عودة اللاعبين الأجانب بواقع لاعب واحد مع رباعي الدور نصف النهائي «فاينال فور».

لا أعرف ماذا تخبئ الأيام المقبلة، لكننا سنواصل العمل في الاتحاد لبث الفرح والأمل والحفاظ على رياضة ارتبطت باللبنانيين وشكلت متنفسهم الخارجي.

نستعد للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تنطلق في تشرين الثاني، وسنشارك في بطولة آسيا للسيدات للفئة «ب» في الاردن في الشهر عينه، ونتطلع الى العودة الى مصاف منتخبات الفئة «أ».

وأذكر بتأجيل بطولة آسيا للرجال الى سنة 2022». وأشار الحلبي إلى ارتياحه لمسار الأمور في هذه الأيام « بالرغم من الظروف الصعبة والضائقة المالية الاقتصادية وفقدان الكثير من المواد الأساسية، فضلا عن كورونا.

بالطبع كنا نتمنى تغيّر الظروف، لكننا نصرّعلى القيام بواجبنا الإداري، والذي اخترت ورفاقي في اللجنة الادارية خوض ولاية ثانية توالياً في إدارة اللعبة».

وكان الموسم المنتهي شهد تتويج الرياضي بيروت ببطولة الرجال وبيروت فيرست كلوب ببطولة السيدات محرزأ باكورة ألقابه الرسمية، ودينامو (تبنين سابقا) ببطولة الدرجة الثانية وصعوده مع انترانيك بيروت العريق الى مصاف نوادي الدرجة الاولى ليبلغ عدد فرقها 12 في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى