رياضة

كارلو أنشيلوتي يعلن موقفه من ضمّ رونالدو والـ «دون» يفاوض السيتي وسان جرمان

نفى المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تقدّمه بأي طلب لإدارة الفريق الملكي، من أجل ضم مهاجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكتب أنشيلوتي على حسابه الرسمي في موقع «تويتر»: «كريستيانو رونالدو هو أحد أساطير ريال مدريد وأنا أحترمه، لكنني لم أطلب أو أخطط للتوقيع معه هذا الصيف» ويخوض البرتغالي عامه الأخير في عقده مع يوفنتوس الذي انضم إليه في صيف العام 2018 من ريال مدريد، لكن يبدو أنه لا يريد الانتظار حتى صيف 2022 للرحيل عن عملاق تورينو بل يبحث ابن الـ 36عاماً عن مغامرة جديدة بحسب التقارير الإعلامية.

وزعمت تقارير إسبانية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن أنشيلوتي طلب من إدارة ريال مدريد عودة رونالدو إلى النادي الملكي.

وقال الصحفي في البرنامج الإسباني الشهير «التشيرنغيتو»، إيدو أغيري، إن أنشيلوتي يرغب في عودة رونالدو للريال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح أن المدرب الإيطالي يريد رونالدو في ريال مدريد، وقد تحدث مع محيط اللاعب، والعلاقة بينهما جيدة وودية، وهو ما دفعه للمطالبة بعودته هذا الصيف.

هذا، وكشفت صحيفة «لا كورييري ديلو سبورت» أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات عرض نفسه على مانشستر سيتي الإنكليزي، ويُعتَقد بحسب وسائل الإعلام، بينها موقع «فوتبول إيطاليا» المتخصص، أن يوفنتوس مستعد أيضاً للتخلي عن رونالدو هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو، عوضاً عن إبقائه في صفوفه حتى نهاية الموسم ما سيجعله لاعباً حراً وبالتالي سينتقل الى الفريق الذي يريده من دون مقابل.

وارتبط اسم رونالدو بانتقال محتمل الى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تعاقد مؤخراً مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفريقيه السابقين مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد، لكن هذه المرة الأولى التي يدخل فيها مانشستر سيتي على الخط.

 وزعمت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» أن وكيل أعمال النجم البرتغالي جورجي منديش عرض أفضل لاعب في العالم خمس مرات على بطل الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يبحث عن مهاجم يسد به فراغ رحيل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الى برشلونة الإسباني، لاسيما بعد فشل التعاقد مع هاري كاين من توتنهام.

ومن المؤكد أن قدوم رونالدو إلى مانشستر سيتي الذي يشرف عليه مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا، سيعتبر بمثابة خيانة عند مشجعي الجار اللدود مانشستر يونايتد الذين ما زالوا يمنون النفس بعودة البرتغالي الى الفريق الذي أطلقه الى النجومية بعدما دافع عن ألوانه من 2003 حتى 2009.

ومن داخل أسوار ريال مدريد أيضاً، أعلن رئيسه فلورنتينو بيريز بأنه لا يبحث عن إعادة البرتغالي الى القلعة البيضاء، في وقت يسعى النادي الى توجيه أي استثمار مالي نحو التعاقد مع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أو النرويجي إرلينغ هالاند الذي فرض نفسه أفضل هدافي القارة العجوز بألوان بوروسيا دورتموند الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى