الوطن

المعصراوي: اتصالات لتشكيل لجنة مصرية لمساندة الشعب اللبناني في مواجهة محنته

أعلن الأمين العام للمؤتمر القومي العربي مجدي المعصراوي، خلال اجتماع لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام، والتي يرأسها المنسّق العام للمؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني «أن اتصالات تجري حالياً بين شخصيات سياسية ونيابية وقانونية وحزبية ونقابية وإعلامية في مصر لتشكيل لجنة شعبية مصرية لمساندة الشعب اللبناني في مواجهة محنته، وفي دعوة أبناء الأمّة في كل مواقعهم للقيام بواجب الدعم للبنان الذي ما تخلّف يوماً عن دعم كل أقطار أمّتنا».

أضاف في بيان «ومن الأفكار المطروحة في القاهرة، مجيء وفد مصري كبير محمّلاً بمواد إغاثة غذائية وطبية في أقرب وقت. وأبدى أعضاء لجنة المتابعة العربية الذين يمثّلون المؤتمرات والمؤسسات والهيئات الشعبية العربية من المحيط إلى الخليج استعدادهم لإجراء حملات إعلامية وشعبية في بلادهم لدعم لبنان بوجه الحصار المفروض عليه، على غرار الحملات التي قامت لفك الحصار على العراق وغزّة وسورية وليبيا واليمن وغيرها من أقطار الأمّة».

وقرّرت اللجنة في اجتماعها الأسبوعي أمس، أن توجه نداءً إلى الأمّة «تدعو فيه الجميع، ومن مواقعهم المتعدّدة، إلى القيام بواجبهم القومي والإنساني تجاه الشعب اللبناني، في ضوء المحنة الحياتية القاسية التي يواجهها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى