الوطن

كورونا: 6 وفيات و1178 إصابة جديدة

عاد عدّاد كورونا إلى الارتفاع، إذ أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 1178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزّعت بين 1147 إصابة محلية و31 إصابة وافدة من الخارج، رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 584896، كما سُجّلت 6 حالات وفاة ليرتفع العدد التراكمي للوفيات إلى 7988 حالة.

 وأُجري خلال الساعات الماضية 22467 فحصاً، منها 16606 فحوص PCR محلية و5011 لوافدين إلى المطار و491 فحص Antigen، واستمرّت نسبة الفحوص الموجبة للأسبوعين الأخيرين على معدل 8.4 في المئة.

على خط آخر، خصّص وزير الصحة العامّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن اجتماعاً ترأسه  في وزارة الصحة، لتتبع الحالات المصابة بـCovid -19، في ضوء النقص الحاصل في الإمكانات نتيجة صعوبة الأوضاع المالية. وضم الاجتماع رئيسة برنامج الترصّد الوبائي في الوزارة الدكتورة ندى غصن وممثلين عن منظمتي «يونيسف» والصحة العالمية والصليب الأحمر اللبناني ونقابة الاختصاصيين في العمل الإجتماعي والجمعيات الأهلية وعدد من البلديات الكبرى.

واتفق المجتمعون على تضافر الجهود من خلال تشكيل فريق عمل يؤمّن تبادل المعلومات والتشبيك مع المنظمات غير الحكومية الناشطة في المجال الصحي، لدعم الحالات المصابة غير القادرة على تأمين ما تحتاج إليه من مستلزمات طبية وصحية وغذائية إضافةً إلى الدعم النفسي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى