الوطن

متفرقات

ـ استقبل الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد، في مكتبه بصيدا، وفداً من «الاتحاد البيروتي» برئاسة خليل فهيم، بحضور عضو الأمانة العامّة في التنظيم صلاح البسيوني وعضو الأمانة السياسية مصباح الزين. وأفاد المكتب الإعلامي لسعد بأن «اللقاء تناول الأوضاع الحياتية للناس، خصوصاً في ظل الانهيارات على مختلف الصعد. وتم تأكيد أهمية تصعيد التحركات وتجميع قوى المعارضة والانتفاضة من أجل تشكيل ائتلاف واسع لمواجهة المنظومة الحاكمة، وصولاً إلى دولة عصرية ديموقراطية عادلة».

ـ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، أن «مطالبة البعض باستمرار دعم المحروقات هدفها بناء شعبوية ولو على حساب حقوق الناس وانتهاك الدستور، وذلك ليس غريباً لدى من استباحوا الدستور والقوانين والحقوق واعتمدوا الأعراف والبدع، ما يجب عدم الرضوخ له، لأن المطلوب تأمين كل المتطلبات القانونية لحماية ما تبقى من فتات المودعين». وأكد أن «من يتحمّل هدر أموال الناس هما مصرف لبنان والدولة»، مقترحاً «قانوناً لإنشاء صندوق أو مؤسسة لإدارة أصولهما مقابل الودائع بأي صيغة، قبل حملات المزايدة لأنها حقوق مقدّسة وفق القيم الدستورية والأخلاقية».

ـ يتابع المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار تحقيقاته مع المدعى عليهم في الملف، بدءاً من يوم الجمعة المقبل في جلسات متتالية تمتد إلى الأسبوع الذي يليه، وذلك بالتزامن مع البتّ بالدفوع الشكلية التي تقدم بها عدد من المدعى عليهم بواسطة وكلائهم القانونيين. أمّا في موضوع الشهود، فقد جرى الاستماع لغاية تاريخه إلى نحو 120 شاهداً.

ـ أكد رئيس «حزب الوفاق الوطني» بلال تقي الدين في بيان، أن «ما يعانيه لبنان ويواجهه اليوم من حصار اقتصادي ومالي وتهديد عسكري إسرائيلي – أميركي، شاهد آخر على استبداد الولايات المتحدة وظلمها وتجرّد إدارتها من القيم والمشاعر الإنسانية والأخلاقية تجاه معاناة اللبنانيين»، لافتاً إلى «السياسة الأميركية الماضية في قساوتها لتركيع لبنان والمساس بكرامته وسيادته ومقاومته». واعتبر أن «الأميركيين يستهدفون جمبع اللبنانيين والاقتصاد اللبناني»، وقال «لن تستطيع أميركا النيل من إرادة الشعب اللبناني المقاوم ولن تغيّر من مواقفها ولن تربح هذا الرهان إطلاقاً ولن تجني سوى المزيد من الإحباط والخيبة».

ـ أفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش بأن «طائرة استطلاع إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية من البحر قبالة بلدة الدامور بتاريخ 16 / 8 / 2021 عند الساعة 7.45، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا وعاليه، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14.05 من فوق البحر غرب البلدة المذكورة. وبتاريخ 17 / 8 / 2021 ما بين الساعة 6.58 والساعة 7.03، خرق زورق حربي إسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 203 امتار. تتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى