الوطن

أبي نصر التقى الهاشم: لتضافر الجهود لأجل وحدة اللبنانيين

زار الرئيس السابق لـ»لرابطة المارونية» في أستراليا، ومنسق الشؤون الأسترالية – اللبنانية فيها أنطوني سعيد الهاشم، رئيس «الرابطة المارونية» في لبنان النائب السابق نعمة الله أبي نصر، في مكتبه، بحضور عضو المجلس التنفيذي للرابطة أنطوان منعم.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان عن “الرابطة المارونية”، الوضع في لبنان من مختلف جوانبه و”القلق الكبير من التطورات السلبية على كل الصعد، ولاسيما المعيشية منها وما تتسبب به من تداعيات أمنية واجتماعية، نتيجة غياب الحل السياسي”.

وعرض الهاشم للمساعدات التي قدمها اللبنانيون في أستراليا إلى لبنان مادياً وعينياً. وأكد “وقوف الأستراليين اللبنانيين إلى جانب أهلهم في الوطن الأم”، متمنياً أن” تُثمر الجهود القائمة للوصول إلى حل”.

بدوره، أشاد أبي نصر بـ”الدور الذي تؤديه الرابطة المارونية في أستراليا، واللبنانيون في هذا البلد من أجل تثبيت صمود الوطن الأم، وتجذّر من تبقى من أبنائه فيه”.

ودعا إلى” تضافر الجهود من أجل وحدة اللبنانيين عموماً، والموارنة خصوصاً، ولاسيما أنه لا يوجد أي سبب لخلاف جوهري يستحق التضحية بالوطن والاستقرار”.

واتفق ابي نصر والهاشم، على “رفض أي مشروع قانون للانتخاب لا يُعطي للمنتشرين حقهم في انتخاب نوابهم في مناطقهم، وحيث هم، والإصرار على حقهم الكامل في اختيار ممثليهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى