رياضة

ألقاب دورة سينسيناتي الأميريكية في التنس للألماني زفيريف والأسترالية آشلي بارتي

توّج الألماني ألكسندر زفيريف، الخامس عالمياً، بلقب بطولة سينسيناتي للتنس بفوزه في النهائي على الروسي أندري روبليف بمجموعتين دون رد.

وحسم الألماني المباراة أمام روبليف السابع عالمياً بنتيجة 6-2، 6-3.  وقال زفيريف بعد الفوز: «قبل أسبوعين لم أكن لأقول أن هذه من أفضل الدورات بالنسبة لي، ولكن الآن أصبحت حتمًا من الدورات المفضلة وآمل أن تبقى كذلك في السنوات الـ10-15 المقبلة».

وأضاف الألماني: «نعرف بعضنا منذ سن الـ11. أنت تبتسم الآن ولكن أعرف ما تشعر به، ولكن أنا متأكد أن الالقاب ستأتي، ليس فقط الماسترز ولكن غراند سلام أيضًا. أنت من أقرب، إن لم تكن أقرب الأصدقاء إلى ضمن منافسات رابطة المحترفين».

 وقدّم زفيريف انطلاقة قوية للمباراة كاسراً إرسال منافسه في الشوطين الافتتاحي والثالث قبل أن يمضي ويحسم المجموعة الأولى 6-2.

وجدد ذلك في الشوطين الأول والرابع من المجموعة الثانية قبل أن يتقدم 5-2 وتكون الفرصة سانحة لحسم اللقب عند شوط إرساله. إلا أنه خسر في أول فرصة كسر حصل عليها الروسي في المباراة.

لكن الانتظار لم يدم طويلاً كونه رد التحية في الشوط التاسع حاسماً المجموعة 6-3.

ورغم أن روبليف حقق ضربات رابحة أكثر من الألماني (18 مقابل 16)، إلا أنه ارتكب 19 خطأ مباشراً مقابل 6 فقط لزفيريف.

وسيحصل صاحب الـ24 عاما على جائزة قدرها 654 ألف و815 دولار، كما سيحصل على 1000 نقطة تضاف إلى تصنيفه العالمي.

كما بات اللاعب الشاب أول ألماني يفوز ببطولة سينسيناتي منذ أن فعلها الأسطورة السابق بوريس بيكر في العام 1985. وعلى الجانب الآخر، تسلم اللاعب الروسي (23عاما) جائزة قدرها 354 ألف و720 دولار، و600 نقطة تضاف لرصيده في التصنيف العالمي.

وعند السيدات، أحرزت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى عالمياً، لقب بطولة سينسيناتي الأميركية عقب فوزها في النهائي على السويسرية جيل تيخمان بمجموعتين دون مقابل.

وحسمت المصنفة أولى عالمياً المواجهة في ساعة و10 دقائق بواقع 6-3 و6-1.

وجاءت المجموعة الأولى متقاربة بين اللاعبتين، إذ حافظت كل منهما على شوط إرسالها قبل أن تتمكن بارتي من الكسر في الثامن وتحسمها لصالحها في التاسع 6-3.

إلا أن سيناريو الثانية كان مختلفاً كليًا، إذ هيمنت الأسترالية من البداية كاسرة إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي قبل أن تكرر ذلك مرتين لتتقدم 5- صفر وتكون الفرصة سانحة لحسم المباراة على إرسالها، إلا أنها خسرت الشوط السادس، قبل أن تحسم المواجهة على إرسال منافستها 6-1.

وأنهت بارتي المباراة مع 28 ضربة ناجحة مقابل 12 فقط لخصمتها، كما ارتكبت أخطاء مباشرة أقل من السويسرية (21 مقابل 26).

ويعدّ هذا هو اللقب الأول للاعبة الأسترالية في سينسيناتي، والخامس لها هذا الموسم، لتحصل على جائزة مالية قدرها 255 ألف و220 دولار، فضلاً عن 900 نقطة في رصيدها للتصنيف العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى