الوطن

دعا إلى ملتقى عربي عام انتصاراً للبنان المقاوم

«متحدون ضد التطبيع»: قرار استيراد النفط من إيران يفتح الطريق للاستقلال الاقتصادي

عقدت لجنة المتابعة في المؤتمر العربي العام «متحدون ضد التطبيع» اجتماعها الدوري عبر تطبيق «زوم»، برئاسة المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي خالد السفياني.

وأصدر المجتمعون بياناً حيّوا فيه «أبطال العملية النوعية في غزّة الذين نفذوا عمليتهم ضد القناص من الثغرة الموجودة في الجدار المحيط بالقطاع المحاصر».

واعتبروا أن «قرار المقاومة باستيراد المشتقات النفطية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية يفتح الطريق نحو مرحلة جديدة من الاستقلال الاقتصادي الحقيقي وإسقاط تحالف قوى الشرّ من قوى الاستعمار والصهيونية من الخارج، وجماعة الاحتكار والفساد من الداخل».

ودعت لجنة المتابعة إلى عقد «ملتقى عربي عام انتصاراً للبنان المقاوم»، يشارك فيه عبر تطبيق «زوم» عدد كبير من الشخصيات وممثلي القوى الحيّة في الأمّة، في 10 أيلول المقبل «عشية الذكرى 39 لتحرير بيروت من الاحتلال الإسرائيلي وانطلاق المقاومة، للبحث في آليات التحرك الشعبي العربي الواسع انتصاراً للبنان».

كما دعت إلى عقد الملتقى العربي الدولي «متحدون ضد العنصرية والصهيونية» عبر تطبيق «زوم» في 18 أيلول، والذي سيشدّد على أهمية إحياء القرار 3379 ويشارك فيه العديد من الشخصيات العربية والدولية.

واطلع المجتمعون على التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الأول لسكرتارية التنسيقية الشعبية العربية «متحدون ضد التطبيع مع العدو الصهيوني» في 24 أيلول. وحيّوا الهيئات المناهضة للتطبيع التي كرّمت الرياضيين العرب الذين رفضوا مقابلة رياضيين صهاينة في الدورات الرياضية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى