ثقافة وفنون

«بلد الياسمين» عرض مسرحي للأطفال في اللاذقية

ضمن فعاليات حدائق الفن التي تقيمها وزارة الثقافة، قدمت فرقة أليسار للفنون المسرحية عرضاً مسرحياً مخصصاً للأطفال بعنوان «بلد الياسمين» في حديقة العروبة في اللاذقية.

العرض من إعداد وإخراج نضال عديرة، وهو يحاكي ما تعرضت له سورية من حرب إرهابية ضمن قصة ترمز للنضال ضد المعتدين وتغرس في نفوس الأطفال حب الوطن والتعاون والتكاتف للدفاع عن ترابه.

وقال المخرج المساعد بسام سعيد في تصريح: «إن المسرحية تنقل للأطفال صورة واقعية قريبة من أذهانهم لترسّخ لديهم مفاهيم التمسك بوحدة الوطن وتضافر أبنائه لمواجهة أي عدوان خارجي».

مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم لفت إلى أن فعالية حدائق الفن التي تقيمها الوزارة في عدد من المحافظات تخطو نحو التوسع بالنشاط الثقافي لإقامته خارج المراكز الثقافية والوصول به إلى حالة مجتمعية ملتصقة بالحياة اليومية حيث تتيح ظروف العرض التواجد بأريحية بأجواء محببة للأسرة.

وأشار إلى أن المديرية تطمح لإقامة أنشطة مشابهة في مواقع أخرى ومنها سينما الهواء الطلق أو إقامة حفلات فنية مع ملتقيات الفن التشكيلي، مبيناً أنه تم اختيار حديقة العروبة لإقامة هذه الفعاليات لكونها تضم مسرحاً مخصصاً لمثل هذه الفعاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى