رياضة

إنسحاب سيرينا وليامز لعدم تعافيها ومنظّمو البطولة يقدّمون مبادرات صحية

أعلنت المخضرمة سيرينا ويليامز، أمس الأربعاء، إنسحابها من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وذلك بسبب عدم تعافيها من إصابة لحقتها في عضلات الفخذ الخلفية، قبل انطلاق آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام. وكتبت سيرينا على إنستغرام «بعد دراسة متأنية واتباع نصائح أطبائي وفريقي الطبي، قررت الانسحاب من بطولة أمريكا المفتوحة للسماح لجسدي بالتعافي بشكل كامل من الإصابة بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية».

هذا، وأطلق منظمو البطولة عدد من المبادرات، بهدف دعم أكبر للصحة العقلية للاعبين المشاركين في المنافسات.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للاتحاد الأمريكي للتنس، مايك دوز، في بيان «ندرك أن ضمان الصحة العقلية للاعبين مجال يحتاج إلى معالجة».

ومن جانبها، أكدت ستايسي ألاستر، مديرة البطولة، أنهم بصدد اتخاذ خطوات «لمنح الرياضيين المصادر اللازمة للمنافسة على أعلى مستوى».

وأضافت أن الوعي بأهمية الصحة النفسية قد اكتسب تقدّما «خلال الجائحة، عندما واجه العديد من الأشخاص، بما في ذلك اللاعبون، الضغوط النفسية والعواطف كنتيجة لوباء (كوفيد-19).

 وبخلاف ما حدث العام الماضي، ستشهد نسخة العام الجاري من البطولة حضور الجماهير، لكن مع بداية مباريات الدور الرئيسي يوم الاثنين المقبل.

} ساسنوفيتش تقصي الارجنتينية بودوروسكا

 من بطولة كليفلاند … وتتأهل لربع النهائي

فازت البيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا بنتيجة 6-7 (7-9) و6-4 و6-4 لتتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كليفلاند المفتوحة للتنس، لترافق بذلك الإسبانية سارة سوريبس التي تأهلت على حساب منافستها الروسية فيرا زفوناريفا.

وارتكبت لاعبة التنس الأرجنتينية، المصنفة 37 عالمياً، عدة أخطاء أمام ساسنوفيتش، المصنفة 99 عالميا، التي نجحت في الاستفادة من أخطاء بودوروسكا وأقصتها من البطولة.

واحتاجت ساسنوفيتش إلى ساعتين و46 دقيقة للتفوق على الأرجنتينية. وقالت ساسنوفيتش في مؤتمر صحفي بعد المباراة «عليك دائماً أن تكوني مستعدة لمباراة طويلة» وأضافت «عليك أن تكوني مستعدة ذهنيا وأن تكوني مستعدة للركض كثيرا.

لقد لعبت أمام خصم صعب للغاية، لكن عندما تفوزين، يكون الأمر دائما رائعا».

وحققت الروسية داريا كاساتكينا الفوز على الأمريكية كاتي ماكنالي، المصنفة 33 عالمياً، بنتيجة 2-6 و6-4 و6-2.

وافتتحت البولندية ماجدة لينيت اليوم بفوز بنتيجة 7-6 (7-2) و6-4 على أصغر لاعبة في قائمة أفضل 400 لاعبة، التشيكية ليندا فروهفيرتوفا، البالغة من العمر 16 عاما.

وتأهلت الإسبانية سارة سوريبيس بفضل انسحاب الروسية المخضرمة فيرا زفوناريفا التي لم تتمكن من خوض المباراة بسبب تعرضها لإصابة في الكاحل الأيمن.

وستواجه سوريبيس الفائزة في دور الـ 16 في المواجهة التي تجمع الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز والصينية شواي زانغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى