أنشطة قومية

رئيس الحزب الأمين وائل الحسنية ينعى الأمناء ربيع حايك وإميل الطيار وفاخر كيّالي

الأمين المناضل ربيع حايك: راسخ الإيمان بقضية حزبه وأمته 20-8-2021

ينعى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين وائل الحسنية إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين المناضل ربيع ادمون حايك، الذي توفي في باريس عن سبعين عاماً ونيفاً، بعد مسيرة حزبية حافلة بالبذل والعطاء.

الأمين الراحل من مواليد الأشرفية ـ بيروت 1951، نشأ في كنف عائلة سورية قومية اجتماعية عمادها الرفيق المناضل ادمون حايك، الذي كانت له بصمة مضيئة في تاريخ الحزب ومحطاته.

انتمى الأمين الراحل إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في أوائل سبعينيات القرن الماضي (1970) لينخرط في العمل الحزبي ويشكل مثالاً يحتذى في الالتزام والمناقبية القومية.

الأمين الراحل ربيع حايك، صلب الإرادة، قوي العزيمة، راسخ الإيمان بقضية حزبه وأمته، استحق رتبة الأمانة، وهو المؤتمن على حزبه ورفقائه.

كان له حضوره الوازن والفاعل في الاغتراب، وتحديدا في فرنسا، وقد تحمل مسؤوليات حزبية عديدة في فرنسا، وكان دائم الجهد والمتابعة تحفيزاً على العمل الحزبي وانتظامه.

برحيل الأمين ربيع حايك، يخسر الحزب السوري القومي الاجتماعي، واحداً من أمنائه المناضلين، الذين تميزواً بحضورهم وثقافتهم وبرّوا بقسمهم، ولم يتخلفوا يوماً عن أداء واجبهم القومي في سبيل انتصار الحزب وقضيته.

هذا وسيشيع الأمين الراحل في العاصمة الفرنسية باريس.

البقاء للأمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى