أنشطة قومية

الأمين المناضل فاخر كيّالي: قامة من قامات النهضة رفعة وعزاً وكرامة 22-8-2021

ينعى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين وائل الحسنية إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين المناضل فاخر عبد الغني كيّالي (أبو حسان)، الذي توفي في دمشق بتاريخ 22 آب 2021 عن سبعة وثمانين عاماً، بعد مسيرة حزبية حافلة بالثبات ومضاء العزيمة.

الأمين الراحل من مواليد ادلب 1934، انتمى إلى الحزب عام 1954، وخاض معترك العمل الحزبي في ظروف صعبة وقاسية مرّت على الحزب والقوميين، فكان واحداً ممن تحملوا مشاق النضال، فأضحى امثولة القوميين، في ثباته وصدق إنتمائه ورسوخ إيمانه.

الأمين الراحل سنديانة من سنديانات الحزب الراسخات الجذور، وقامة من قامات النهضة رفعة وعزاً وكرامة. كيف لا وهو الذي آمن بالحزب فكراً وعقيدة وطريق خلاص، وكافح في سبيل انتصار مبادئ الحزب وبلوغ غايته النبيلة.

تحمّل الأمين الراحل العديد من المسؤوليات الحزبية، منها مسؤولية منفذ عام منفذية دمشق، كما تولى مسؤولية عضو لجنة العمل الجبهوي في منطقة قدسيا. علماً أن الراحل خاض غمار مسيرة عسكرية، منذ انتسابه  للكلية الحربية في الجيش السوري عام 1953.

حاز أوسمة حزبية عدة، منها «وسام الواجب» و «وسام الثبات»، ومنح رتبة الأمانة وهي رتبة تمنح للمتميزين في أداء واجبهم القومي النوعي بكل اخلاص وتفان.

الأمين الراحل، تزوج من الأمينة جاكلين ايليو وأسسا معاً عائلة سورية قومية اجتماعية مؤلفة من الرفيق المهندس حسان، والرفيق الدكتور مجد (وكيل عميد التنمية المحلية وإدارة الشؤون الانتخابية).

بوفاة الأمين فاخر كيالي يفقد الحزب مناضلاً مناقبياً، لطالما كان حاضراً في ساح العمل القومي، حزبياً واجتماعياً، ناشراً قيم الحق والخير والجمال، من خلال نشر فكر الحزب وعقيدته.

البقاء للأمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى