الوطن

العرم بحث في موسكو تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والروسي

شارك رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن أمين العرم ممثلاً وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، على رأس وفد عسكري، بافتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي «الجيش – 2021» الذي نظّمته وزارة الدفاع الروسية في موسكو.

وأعلنت قيادة الجيش في بيان، أنه على هامش المشاركة التقى اللواء الركن العرم في وزارة الدفاع الروسية، برئيس هيئة الأركان العامّة للقوات المسلحة الروسية ونائب وزير الدفاع الأول الفريق أول فاليري غيراسيموف ونائب وزير الدفاع الفريق أول ألكسندر فومين، وتناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والروسي وسبل تعزيزها وتطويرها.

على صعيد آخر، أقيم في معهد تدريب الأفراد، حفل تقديم رتيب وجنود متمرنين ومجندين ممدّدة خدماتهم إلى العلم بعدما أنهوا فترة التدريب المقرّرة لهم، ترأسه قائد معهد التدريب العميد الركن يعقوب معوض ممثلاً قائد الجيش في حضور عدد من الضباط.

وأكد العميد الركن معوض في كلمته، أن «التنشئة العسكرية والوطنية التي تلقيتموها في خلال فترة التدريب، كفيلة بإعدادكم عملانياً ومعنوياً للقيام بالمهمات التي تنتظركم في الوحدات التي ستلتحقون بها، لكنها تبقى بحاجة دائماً إلى مزيد من المتابعة والتطوير، للتعامل بكفاية مع الأسلحة والتجهيزات الحديثة ومع ظروف القتال التي تتحكم بكل معركة على حدة».

وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرّجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى