رياضة

باريس تترقب الظهور الأول لميسي ورحيل مبابي

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قريباً من ارتداء قميص باريس سان جرمان في أوّل مباراة رسمية بعد انتقاله الصادم من برشلونة الإسباني، غداً الأحد ضد رينس في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن الأنظار تتركّز على مصير زميله كيليان مبابي الذي يستعد لخروج صادم أيضا باتجاه ريال مدريد الإسباني.

ولم يشارك ميسي (34 عاماً) في مباراتين لسان جرمان بعد قدومه إلى ملعب بارك دي برانس كلاعب حر، بعد مسيرة زاخرة مع برشلونة أحرز خلالها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ست مرات، بعدما حمل ألوانه مذ كان بعمر الثالثة عشرة. منحه نادي العاصمة المملوك قطرياً فترة راحة، بعد قيادته منتخب بلاده إلى لقب كوبا أميركا في البرازيل الشهر الماضي، وهو الأول له مع منتخب ألبي سيليستي.

وستكون مشاركة ميسي منطقية ضد رينس، تساعده أن يكون في لياقة جيدة قبل الانتقال للمشاركة مع بلاده في تصفيات مونديال 2022 مطلع الشهر المقبل.

وينطبق الأمر عينه على زميله البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم، الغائب عن تشكيلة سان جرمان منذ خوضه نهائي كوبا أميركا ضد البرازيل.

ويمكن للثنائي أن يتواجه في التصفيات المونديالية، في لقاء البرازيل مع الأرجنتين في ساو باولو في 5 أيلول، برغم أن نافذة المباريات الدولية مهدّدة في ظل رفض بعض الأندية تسريح لاعبيها لعدم عزلهم صحياً بعد العودة.

وستقام مواجهة رينس على ملعب أوغوست دولون حيث يبرز تمثال أسطورته الهداف السابق ريمون كوبا الذي حمل أيضا ألوان ريال مدريد.  وفيما تم بيع تذاكر المباراة البالغ عددها 21 ألفا، يتوق جمهور منطقة شامباني للترحيب بميسي.

لكن القلق في باريس يتركّز على إمكانية رحيل الهداف الناري مبابي إلى ريال مدريد، بعد أسبوع شهد عرض الأخير 160 مليون يورو (نحو 188 مليون دولار) لضم بطل العالم البالغ 22 عاماً، علما بان صحيفة «ليكيب» ذكرت بان نادي العاصمة الاسبانية رفع العرض الى 180 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى