رياضة

أسباب تقنية تحول دون لعب السوريين في إيران

كشف إبراهيم أبا زيد، الأمين العام للاتحاد السوري لكرة القدم، عن التقدم بطلب رسمي نقل مباراة منتخب بلاده امام ايران لملعب محايد، والمقررة في الثاني من أيلول المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، وذلك بسبب الوضح الصحي الحالي في إيران وكذلك لعدم توفر تقنية «الفار» وهو أحد أهم شروط إقامة المباريات.

ويشار بأن المنتخبين ضمن المجموعة التي تضم اليهما لبنان والامارات والعراق وكوريا الجنوبية، لكن مباراة رجال الارز مبرمجة امام الايرانيين في طهران بختام التصفيات، بتاريخ 29 آذار 2022، وقد يسري عليها نفس التوجّه بحال لم تسو هذه الاشكالية.

أبا زيد وفي تصريحاته لقناة لطفي بريس، التي يديرها الزميل الديناميكي لطفي الاسطواني على «يوتيوب» أشار: «فيروس «كورونا ينتشر بسرعة كبيرة في إيران، والأعداد تتزايد يوميا، وكذلك ملعب المباراة يفتقد لتقنية الفيديو «الفار».

وأكمل: «الاتحاد الأردني متعاون معنا لدرجة كبيرة لنجاح مبارياتنا في ملعب القويسمة، الذي سيكون ملعبنا الافتراضي، والاتحاد الآسيوي سبق وقرر منع حضور جمهورنا، لكنه عاد وقرر تخصيص 3720 مقعدا فقط بالملعب وضمن شروط محددة، أهمها تلقى جرعتين من لقاح كورونا بشكل معتمد من وزارة الصحة الأردنية».

وأضاف أبا زيد: «قرار المنع ليس فقط للجمهور السوري، وهو سيطال كل المنتخبات التي تلعب في ملاعب محايدة، وسيكون لدينا وفد كبير سيصل الى الأردن بداية الشهر المقبل استعداداً لمواجهة الإمارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى