ثقافة وفنون

إصدارات «المعبد الذهبي» للكاتب الياباني يوكيو ميشيما

صدر عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر رواية «المعبد الذهبي» للكاتب الياباني يوكيو ميشيما ترجمة ديمتري أفييرينوس، وتتحدث الرواية عن ارتباط الفلسفة بالجمال وصراع الذات الإنسانية مع التناقضات كون كاتب الرواية آمن بأن الكتابة فعل تغيير، فقدم في روايته رؤية جديدة للتاريخ ضمنها فلسفته الخاصة في مواضيع مثل العنف والرغبة والدين والجمال.

وتبدأ رحلة الكاتب من مرحلة الطفولة بما فيها من انطوائية في مكان ما بسبب معاناته مع التأتأة والكثيرِ من الأسئلة المعلقة بانتظار أجوبة شافية وهو الذي تعلق بالمعبد الذهبي بعد أن سمع عنه الكثير من أبيه الكاهن البوذي، وبعد وفاة والده نرافقه في يومياته داخل المعبد ونطل معه على اليابان قبل الحرب العالمية والتغييرات التي طرأت عليها حتى عام 1950، وهو العام الذي أحرق فيه المعبد الذهبي أشهر معالم اليابان السياحية.

رواية «المعبد الذهبي» في طبعتها الأولى 2021 من الحجم الوسط وتقع في 380 صفحة ترجمها للعربية ديمتري أفييرينوس، والتدقيق اللغوي لحسين إبراهيم والغلاف تصميم ريتا كنزي والإخراج الفني لبسمة تقي.

الجدير ذكره أن يوكيو ميشيما هو الاسم الأدبي للكاتب الياباني كيميتاكي هيراوكا الذي كان روائياً وشاعراً وكاتباً مسرحياً وممثلاً ومخرج أفلام، ورُشِح للحصول على جائزة نوبل في الأدب ثلاث مرات، وحصد العديد من الجوائز، وقد ترجمت جميع أعماله إلى كثير من اللغات حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى