الوطن

أنشطة ومواقف

{ أشارت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غادة شريم، عبر حسابها على «تويتر»، إلى أنّ حركة طالبان في أفغانستان أصدرت الكابيتال كونترول بعد 10 أيام على سيطرتها على كابول حفاظاً على العملة الصعبة و»في لبنان لا يزال القرار يُدرس في مجلس النواب، بعد مرور سنة و11 شهراً على 17 تشرين الأول، طارت العملة الصعبة وأفلس البلد ولا يزال القرار الذي منعت السياسة الحكومة من إقراره قيد الدرس».

{ غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «لمن يهمّه الأمر، ضاع الكثير من الأموال المخصّصة للإغاثة الإنسانية وإعادة بناء المجتمع المدني بسبب الاحتيال والتبديد والانتهاكات». وقال جنبلاط في تغريدة ثانية «تمّ إنفاق معظم هذه الأموال في دول غزتها القوى الغربية مثل أفغانستان والعراق»، مضيفاً «كم كان روبرت فيسك محقاً في استنكاره لهذه الغزوات. أمّا بالنسبة للبنان فقد جاء الكثير من الأموال والمساعدات بعد انفجار المرفأ ولكن السؤال الكبير يبقى كيف يتمّ توزيعها أو تخصيصها؟».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الروماني ستيفان إيوفانسكو، ثم الملحق العسكري الكويتي العميد الركن خالد على العبيد، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى