أولى

استشهاد طفلة وإصابة مدنيين باعتداء إرهابي في ريف حماة تسليم أسلحة وتسوية أوضاع العشرات في درعا البلد

تمّ أمس تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات الأشخاص من درعا البلد في مركز التسوية بحي الأربعين في درعا البلد وذلك في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

وذكرت وكالة “سانا” أنه تمّ صباحاً فتح مركز لتسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة في حي الأربعين بدرعا البلد حيث تمت تسوية أوضاع 209 أشخاص وتسليم الأسلحة الفردية التي كانت بحوزة بعضهم، وذلك تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي الذي يقضي بإنهاء الوضع الشاذ فيها وإخراج الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى أنه سيتم فتح عدة مراكز تسوية في حي درعا البلد لتسوية أوضاع العديد من الأشخاص وتسليم السلاح للجيش السوري تمهيداً لانتشار وحدات من الجيش وعودة مؤسسات الدولة إلى كل أحياء مدينة درعا.

وفي سياق متصل، استشهدت طفلة وأصيب 7 مدنيين بجروح نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب على قرية جورين بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكرت “سانا” أنّ “مجموعات إرهابية منضوية تحت راية تنظيم جبهة النصرة الإرهابية قصفت بلدة جورين أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة بـ 25 قذيفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى