أولى

قمة ثلاثية مصرية فلسطينية أردنية في القاهرة اليوم

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد ظهر أمس إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، أمس، إنّ قمة ثلاثية

بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ستعقد اليوم.

وأكد الأحمد على أنّ القمة الثلاثية ستطرح قضايا مشتركة تتعلق بتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري كما كان من أجل متابعة التحرك السياسي علي الصعيد الدولي عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والسعي لإحياء عملية السلام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة الرباعية الدولية.

على صعيد آخر، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء أمس، خلال قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تظاهرة، شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

كما هدمت قوات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” بأنّ قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان اقتحمت حي الزواهرة في بيت تعمر، وهدمت منزلاً قيد الإنشاء يعود للمواطن عليان صلاح زواهرة، بحجة عدم الترخيص.

ويواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الاداري.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان أمس، أنّ الأسرى المضربين هم:

 الأسير كايد الفسفوس من دورا جنوب الخليل يخوض إضرابه منذ 49 يوماً، والأسير مقداد القواسمة من الخليل يواصل إضرابه لليوم 42 على التوالي، والأسير أحمد حمامرة من بيت لحم يخوض إضرابه لليوم 33،  والأسير علاء الأعرج من طولكرم يخوض إضرابه منذ 24 يوماً، والأسير هشام أبو هواش من الخليل مضرب عن الطعام لليوم 16، والأسير رايق بشارات من طوباس يستمر بإضرابه منذ 11 يوماً، والأسير شادي أبو عكر من مخيم عايدة في بيت لحم شرع بإضرابه منذ 8 أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى