رياضة

الجولة الأولى من التصفيات المؤهّلة للمونديال لبنان يلتقي الامارات بصفوف ناقصة وارادة صلبة

يلتقي منتخب لبنان نظيره الإماراتي مساء اليوم، الخميس على ستاد زعبيل بنادي الوصل وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

ويتخوف لبنان من كثرة الإصابات في صفوفه، لاسيما المصابين بفيروس كورونا، حيث سجل 5 إصابات بالإضافة إلى إصابة حارسه الأول مهدي خليل بالرباط الصليبي وغياب المدافع ماهر صبرا بسبب كسر باليد.

وعلى الرغم من ذلك يبقى للبنان حظوظ بمنافسة منتخب الإمارات والذي لطالما كانت المواجهة بين المنتخبين العربيين قوية ومحتدمة ولها صولات وجولات وتاريخ طويل.

ويتسلح لبنان بنجومه المحترفين باسل جرادي نجم ناددي أبويل نيقوسيا والمحترف في الدوري السويدي جورج ملكي وشقيقه في الدوري القطري روبير ملكي بالإضافة إلى وجود المحترف في اف سي طوكيو الياباني المدافع جوان العمري نجم هجوم العهد هلال الحلوة والقائد الموهوب حسن معتوق.

ومن الممكن لهذه التوليفة أن تحقق الانتصار شرط التزام الواقعية من قبل اللاعبين ومعرفة الفوارق البدنية والفنية بين المنتخبين واعتماد المدرب التشيكي إيفان هاشيك على تشكيلة واقعية وتكتيك مختلف عن سابق المباريات.

ويأمل لبنان من الاستفادة من هذه العناصر القادرة على خوض مواجهة العمر لرجال الأرز وبدء التصفيات بقوة.

ووصل المنتخبان إلى درجة الجاهزية المطلوبة، بعدما خضع كلاهما لمعسكر إعداد خاص، إذ بدأ «الأبيض» الإماراتي تحضيره بأيام من التدريبات على الملعب الفرعي لنادي الوصل، تحت قيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك.

فيما بدأ منتخب لبنان استعداداته بمعسكر في مدينة أنطاليا التركية، تحت إشراف مديره الفني الجديد، التشيكي ميلان هاشيك، والذي تسلم مهمة تدريب الفريق في تموز الماضي، خلفاً للمدرب للوطني جمال طه.

وخاض منتخب لبنان مباراة ودية يوم 27 آب الجاري، أمام الفجيرة، أحد أندية دوري الدرجة الأولى الإماراتي، استعداداً للتصفيات الآسيوية، وفاز بنتيجة 2 ـ 0.

وسبق أن التقى المنتخبان في 12 مباراة، وفاز منتخب الإمارات في 7 مباريات، مقابل فوز وحيد لمنتخب لبنان، وتعادلهما في 4 مباريات.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، تقام بنظام مجموعتين، وتضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.

في حين، سيتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث من كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، ويرتقي الفائز منه إلى الملحق العالمي، لتحديد المتأهل إلى كأس العالم (قطر 2022).

وامس، عين الاتحاد الدولي لكرة القدم، طاقم تحكيم صيني لإدارة المباراة بقيادة الدولي ما ننيج، حكماً للساحة، ويعاونه كل من شي كيانج، المساعد الأول، وكاو يي، المساعد ثاني، وزانج لي، حكماً رابعاً.

ومن جهة أخرى، عقد أمس الاجتماع الفني للمباراة، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وممثلي المنتخبين والجهات المعنية، وتم خلاله مناقشة كافة الجوانب الفنية والتنظيمية الخاصة بالمباراة.

وتقرر خلال الاجتماع أن يرتدي منتخب الإمارات، الزي الأبيض الكامل، فيما يلعب المنتخب اللبناني، بالزي الأحمر الكامل في المباراة التي يعول فيها «الأبيض» الإماراتي، على دعم ومساندة جماهيره، بعد أن تم رفع نسبة الحضور الجماهيري المسموح بها إلى 60% من سعة الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى